علق الكاتب والباحث الفلسطيني الدكتور ، على مسيرات العودة التي يشهدها قطاع ، والتي جاءت جولتها الثانية اليوم تحت عنوان “”، مشيرا إلى أن مظاهرات اليوم أرعبت الاحتلال، وتعتبر إسقاطا لمخطط “صفقة القرن” وصفعة مؤلمة لحكام العرب المتصهينيين.

 

ودون “حمامي” في منشور له عبر صفحته الرسمية بـ”فيس بوك” رصدته (وطن) مشيدا بهذه الانتفاضة، ما نصه:”اليوم 06/04/2018 أسقط الغزيون وعلى طول السياج الفاصل #صفقة_القرن … ليتآمر بن زايد وبن سلمان والسيسي وكل خسيسي كما يحلو لهم… لن تسقط القلاع ولن تخترق الحصون…”.

 

وتابع مؤكدا على تمسك الفلسطينيين بحقهم في وجه الاحتلال الغاشم:”هذه رسالة #غزة ومعها كل أحرار الدنيا… لنا… وحقنا في العودة مقدس… وحقوقنا لا تسقط بالتقادم ولا بالاتفاقيات المجحفة… لا بيع ولا تفريط ولا تنازل ولا مساومة”.

وفي إشارة صريحة لحكام العرب المتصهينيين، قال “حمامي” في منشور آخر له “يوما بعد يوم نزداد يقينا أن “” تحتل البلاد العربية بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال أمثال مبز ومبس وبشار والسيسي…”.

 

وتابع مشيدا باستبسال الشعب الفلسطيني في الزود عن حقه:”وأكثر يقينا أن غزة هي البقعة الوحيدة غير المحتلة… صغيرة في مساحتها كبيرة في فعلها…وتراب على شسع نعل أصغر طفل فيها أطهر وأشرف وأنقى من كل أنجاس العرب”.

واستشهد 8 فلسطينيين اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات عنيفة اندلعت على مقربة من السياج الفاصل شمال وشرق ، في “جمعة الكوشوك”، اضافة الى اصابة أكثر من 1070 آخرين بعضهم اصابته بالغة الخطورة.