تمهيدا لخطوة لاحقة باستقدام أفلامهم لعرضها في المملكة بعد الإعلان رسميا عن افتتاح أول قاعة سينما يوم 18 أبريل/نيسان الجاري، وفي إطار التوجه الجديد للمملكة العربية خاصة بعد تعيين الإعلامي الليبرالي داوود الشريان رئيسا تنفيذيا لهيئة ، وفي سابقة هي الأولى من نوعها تعاقد “الشريان” على عرض عدد من المسلسلات المصرية والتي كان بثها من المحرمات سابقا لبثها خلال شهر المقبل على شاشة التلفزيون السعودي.

 

وفيما يتعلق بأبرز المسلسلات التي تم التعاقد بشأنها، جاء مسلسل “عوالم خفية” للفنان على رأس المسلسلات التي تم التعاقد بأنها مبكرا.

 

والمسلسل هو من إنتاج شركة ابنه رامى إمام، وهشام تحسين، وقد تم الاتفاق عليه منذ ديسمبر/كانون الأول 2017، وهو نفس المسلسل الذى سيعرض على شاشة cbc فى نفس التوقيت.

 

ثاني هذه التعاقدات كان من نصيب الفنان يحيى الفخراني من خلال مسلسه “بالحجم العائلي” حيث عاد الفنان الفخراني من جديد بعد أن كان آخر ما قدمه هو مسلسل “ونوس” رمضان 2016، وأكد إبراهيم حمودة رئيس الشركة المنتجة لمسلسل “بالحجم العائلى” أن المسلسل تم تسويقه للتليفزيون السعودى، إلى جانب عرضه على شاشة احدى الفضائيات المصرية .

 

ولم يكتف التليفزيون السعودى بالمسلسلين السابقين، حيث أقدم للتعاقد مع الوجوه النسائية، من خلال مسلسل “بني يوسف” للنجمة ، حيث سيبث المسلسل تزامنا مع عرضه على شاشة قناة on .

 

كذلك يعرض التليفزيون السعودى مسلسل “أرض النفاق” للنجم محمد هنيدى، والذى ربما يعرض أيضا على شاشة قناة on فى رمضان المقبل، حيث يشارك ويظهر محمد هنيدى ضمن الأحداث بشخصية كوميدية كعامل إنارة فى الحى الشعبى الذى يسكن فيه، ويتعرض لكثير من الضغوط والأزمات مع زوجته وحماته حتى يقابل الطبيب الذى يغير مجرى حياته، ويشارك فى البطولة كل من سلوى محمد على وهنا شيحة وإبراهيم عيسى ومعالجة درامية أحمد عبد الله .

 

كما سيعرض التليفزيون السعودى أيضا مسلسل “اختفاء” للنجمة نيللى كريم، والتى تواصل تألقها ونجاحها فى الدراما الرمضانية، ويعرض أيضا المسلسل على احدى الفضائيات المصرية، والمسلسل تظهر فيه بشخصية دكتورة جامعية فى ، ويشارك نيللى فى بطولة العمل الفنان محمد ممدوح وهشام سليم وآخرون من النجوم تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت وإنتاج جمال العدل.