الرئيسية » الهدهد » يحاول تجميل الصورة ولملمة الفضيحة.. مستشار “ابن زايد” يبرر “استغفال” ترامب لـ ابن سلمان و”حلبه”!

يحاول تجميل الصورة ولملمة الفضيحة.. مستشار “ابن زايد” يبرر “استغفال” ترامب لـ ابن سلمان و”حلبه”!

حاول مستشار ولي عهد أبو ظبي الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبد الله، تبرير عمليات (استغفال وابتزاز) الرئيس الأمريكي لولي العهد السعودي، التي كان آخرها مطالبته السعودية بتحمل تكلفة التواجد العسكري الأمريكي في سوريا وموافقة “ابن سلمان” على ذلك.

 

وفي محاولة لتجميل الصورة وعدم إظهار “ابن سلمان” على أنه شخص مغفل (يحلبه دونالد ترامب)، دون عبد الخالق عبد الله في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”اذا امريكا تعرض جنودها للبيع لتنفيذ مهام قتالية في سوريا وفي غيرها من المناطق الساخنة اتوقع ان هناك دول كثيرة مستعدة لدفع الثمن المناسب.”

 

 

التغريدة التي فضحت مستشار ابن زايد وتسببت في هجوم عنيف ضده من قبل النشطاء، الذين أكدوا أن أبوظبي هي أول من استعانت بالمرتزقة عن طريق شركة بلاك ووتر الذي كان صاحبها صديق ترمب ومنه أخذ الفكرة، مادام البقَر يدرّ حليب (في إشارة لابن زايد وابن سلمان).

 

https://twitter.com/saliki1551/status/981542201892261888

 

 

 

 

 

ونقلت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية اليوم، الأربعاء، قوله إن الرئيس دونالد ترامب وافق في اجتماع لمجلس الأمن القومي أمس، الثلاثاء، على إبقاء القوات الأمريكية في سوريا لفترة أطول.

 

وأضاف المسؤول أن ترامب لم يقر جدولا زمنيا محددا لسحب القوات. وقال إنه يريد ضمان هزيمة تنظيم الدولة ويريد من دول أخرى في المنطقة بذل مزيد من الجهود والمساعدة في تحقيق الاستقرار بسوريا.

 

وتابع المسؤول ”لن نسحب (القوات) على الفور لكن الرئيس ليس مستعدا لدعم التزام طويل الأجل“.

 

وفي رد مباشر على تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أول أمس، بشأن رغبته في بقاء القوات الأمريكية في سوريا، قال “ترامب” إذا أرادت السعودية ذلك فعليها دفع التكاليف.. حسب وصفه.

 

وأضاف: “نعمل على خطة للخروج من سوريا، وإذا كانت السعودية ترغب ببقائنا فيها فيجب عليها دفع تكاليف ذلك”.

 

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده “أنفقت 7 تلريونات دولار في الشرق الأوسط خلال السنوات الماضية، ولم تجن سوى الموت والدمار”.

 

وكان “ابن سلمان” قد صرح لصحيفة “تايمز” الأسبوع الماضي، بأن القوات الأمريكية يجب أن تبقى لفترة متوسطة على الأقل، إن لم يكن على المدى الطويل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.