قالت وكالة سبأ للأنباء والتي تسيطر عليها جماعة اليمنية إن الحوثيين أطلقوا، الأربعاء، صاروخا على صهاريج تخزين تابعة لشركة أرامكو بمنطقة بجنوب غرب .

 

وقبل دقائق من إذاعة هذا الخبر، ذكرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية أن الدفاعات الجوية السعودية أسقطت صاروخا في الأجواء فوق جازان.

 

ويعد هذا الصاروخ العاشر الذي تعلن السعودية اعتراضه وتدميره في سماء المملكة خلال 10 أيام، والصاروخ الباليستي الحادي عشر الذي يطلقه تجاه المملكة خلال الفترة نفسها.

 

وكان قيادي حوثي هدد، الجمعة، بمواصلة المنشآت السعودية الحيوية وعلى رأسها شركة “أرامكو” النفطية. وقال محمد علي الحوثي، رئيس “اللجنة الثورية العليا” في الجماعة، إن استهداف المنشآت السعودية الحيوية، بما فيها الشركة النفطية العملاقة، “سيستمر”.

 

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الإثنين الماضي، سقوط باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه ظهران الجنوب (جنوب المملكة)، داخل الأراضي اليمنية على مسافة (1.75) كلم من الحدود الجنوبية للمملكة.

 

وسبق أن اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، 9 باليستية حوثية في سماء المملكة، حيث تم اعتراض صاروخ استهدف منطقة ‎نجران في 31 مارس/ آذار الماضي، وذلك بعد يومين من اعتراض صاروخ في 29 من الشهر ذاته، على جازان، واعتراض 7 ، يوم 25 مارس، استهدفت 4 مدن سعودية، بينها .

 

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.