الرئيسية » حياتنا » غطاء زجاجة كاد أن يودي بحياة طالب سعودي.. رد فعل زميله أشعل مواقع التواصل!

غطاء زجاجة كاد أن يودي بحياة طالب سعودي.. رد فعل زميله أشعل مواقع التواصل!

ضجت مواقع التواصل في المملكة العربية السعودية، بعد تداول مقطع مصور أظهر عملية إنقاذ طالب سعودي لزميله الذي ابتلع غطاء زجاجة مياه بلاستيكية تسببت له باختناق وكادت تودي بحياته.

 

القصة نقلتها وسائل إعلام سعودية حيث تمكن الطالب محمد بن عبدالعزيز العتيك، الذي يدرس بالصف بالثاني المتوسط في مدرسة متوسطة مجمع الأمير سلطان التعليمي بالرياض، من إسعاف زميله بالصف الثالث المتوسط بعد أن ابتلع غطاء عبوة مياه؛ وكاد يفقد حياته، لكن الطالب الذي تلقى دورة تدريبية على مهارات الإسعافات الأولية تمكن من إنقاذه.

 

https://twitter.com/jasmeen723/status/980717843300933632

 

 

 

وحظيت الحادثة، وموقف الطالب الإيجابي، ومبادرته الشجاعة بإنقاذ زميله، بتفاعل واسع على مواقع التواصل وإشادة بالطالب المنقذ، الذي قرر المسؤولين تكريمه.

 

https://twitter.com/majedd998811/status/980738531571138560

 

 

 

 

وأشاد مدير المدرسة وليد بن عبدالله الحناكي بموقف الطالب، مؤكدًا أهمية اكتساب الطلاب مهارات الإسعافات الأولية في الدورات التدريبية.

 

وقال “الحناكي” في تصريحات صحفية: استفاد الطلاب من دورة الإسعافات الأولية في الأسبوع الماضي. ونحن في متوسطة مجمع الأميرسلطان، بالتعاون مع مستشفى الملك خالد الجامعي، نقيم دورات في الإسعافات الأولية كل فترة، ونثقف أبناءنا صحيًّا.

 

وبدوره، ذكر المرشد الطلابي بالمدرسة يحيى بن جبران الخالدي أن الطالب المساعد في إنقاذ الطالب حضر دورةإسعافات أولية، تمت إقامتها في المدرسة قبل أسبوع. وفعلاً، طبّق الطالب ما تعلمه. واصفًا ذلك بأنه “شيء يثلج الصدر” .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.