الرئيسية » حياتنا » محكمة كويتية تقضي بإعدام اللبنانيّ وزوجته السوريّة لقتلهما خادمة فلبينية ووضع جثتها في الثلاجة

محكمة كويتية تقضي بإعدام اللبنانيّ وزوجته السوريّة لقتلهما خادمة فلبينية ووضع جثتها في الثلاجة

أصدرت محكمة كويتية، الأحد، حكما غيابيا بالاعدام شنقا على لبناني وزوجته السورية بتهمة قتل خادمة فلبينية عثر على جثتها مخبأة في ثلاجة، بحسب ما أفاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

 

وقال المصدر ان محكمة الجنايات الكويتية أصدرت صباح الاحد حكما غيابيا بالاعدام شنقا على الزوجين بتهمة قتل الخادمة جوانا ديمافيليس (29 عاماً)، فى قضية أثارت خلافا دبلومسيا بين الفلبين والكويت.

 

وأشار المصدر أن الحكم “إبتدائي ويحق للمتهمين معارضته ان عادا الى الكويت“.

 

وأقر المتهم اللبناني بقتل خادمته الفلبينية في منزله بالكويت قبل نحو عام ونصف العام بمشاركة زوجته السورية ووضع جثتها في الثلاجة، خلال التحقيقات بفعلته.

 

وأحيل اللبناني نادر عصام عساف (40 عامًا) إلى النيابة العامة الاستئنافية في جنوب لبنان قبل نحو 3 اسابيع، وذلك على اعتبار الموقوف من صيدا في الجنوب.

 

وسلمت السلطات السورية المتهم نادر قبل أكثر من 5 أسابيع، وذلك بعد أيام من تلقي بيروت مراسلة عبر الإنتربول حول نادر وزوجته السورية منى حسون (وهي موقوفة في سوريا) والمتهمة معه بالجريمة التي عرفت إعلاميًا بـ”جريمة الفريزر“، وذلك بهدف توقيفهما.

 

وحاول اللبناني وزوجته التواري في سوريا، التي فرا إليها من الكويت بعد أن غادراها على خلفية ارتكابهما الجريمة في 7 نوفمبر 2016.

 

واكتشفت الجريمة في فبراير الماضي بعد نحو عام من وقوعها، وذلك بعد اقتحام الشرطة للشقة لحصول مالكها على حق دخولها، بعد أن ظلت مغلقة طوال عام.

 

وأدت الجريمة إلى توتر في العلاقات الكويتية – الفلبينية، وحظر الفلبين إرسال عمالتها إلى الكويت حتى تنفيذ جميع مطالبها بشأن حقوق العمالة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.