الرئيسية » الهدهد » صحيفة إسرائيلية: “ابن سلمان” التقى زعماء دين يهود في نيويورك.. وهذا ما بحثوه تحت الطاولة

صحيفة إسرائيلية: “ابن سلمان” التقى زعماء دين يهود في نيويورك.. وهذا ما بحثوه تحت الطاولة

في إطار التقارب المضطرد بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل منذ تولي ولي العهد محمد بن سلمان زمام الأمور في بلاده، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن “ابن سلمان”، اجتمع الثلاثاء مع مجموعة من زعماء الدين اليهود بنيويورك في إطار زيارته إلى الولايات المتحدة.

 

وقالت صحيفة “Jewish Insider” أن الاجتماع شارك فيه ممثلون عن كل من اللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشؤون العامة AIPAC، ومؤتمر رؤساء أكبر المنظمات اليهودية الأمريكية، والاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية، ورابطة مكافحة التشهير ADL، واللجنة اليهودية الأمريكية AJC، ومنظمة “بناي بريث”.

 

من جانبها، أكدت صحيفة “هآرتس” صحة هذه الأنباء موضحة أن الاجتماع بين “ابن سلمان” وزعماء الدين اليهود في نيويورك ركز على ملفات إيران وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وسياسة المملكة تجاه معاداة السامية.

 

يشار إلى أن الزيارة الرسمية الكبيرة لولي العهد السعودي إلى الولايات المتحدة بدأت يوم 20 مارس/آذار الجاري حيث أجرى لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين، بينهم الرئيس دونالد ترامب، ووزير الدفاع جيمس ماتيس.

 

كما التقى محمد بن سلمان في واشنطن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، وكبير مستشاري ترامب وصهره، جاريد كوشنير، تطرقوا خلال محادثاتهم إلى سير عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، حيث أكد “ابن سلمان” دعم بلاده لجهود البيت الأبيض في هذا المجال في إشارة لـ”صفقة القرن”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “صحيفة إسرائيلية: “ابن سلمان” التقى زعماء دين يهود في نيويورك.. وهذا ما بحثوه تحت الطاولة”

  1. ثوره معلوماتيه
    وانتم ياوطن مازلتم تشاخرون نائمون على بطونكم في كهفكم ههههههه
    صحوا اهل الكهف
    وانتم لم تصحو بعد

    رد
  2. حسبي الله ونعم الوكيل اللهم رد كيدهم في نحورهم اللهم من أراد بالمسلمين كيدا فاشغله بنفسه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.