الرئيسية » الهدهد » بعد عجز دفاعات “ابن سلمان” عن التصدي لها.. السودان يخشى على “الكعبة” من صواريخ “الحوثي” ويدعو للتدخل

بعد عجز دفاعات “ابن سلمان” عن التصدي لها.. السودان يخشى على “الكعبة” من صواريخ “الحوثي” ويدعو للتدخل

يبدو أن عجز دفاعات القوات السعودية عن التصدي لصواريخ الحوثيين التي تمطر المملكة من وقت لآخر رغم كل المليارات التي أهدرها “ابن سلمان” على شراء الأسلحة الأمريكية، قد أثارت قلق السودان الذي دعا جميع دول التحالف للتدخل خشية استهداف “الحوثي” للكعبة ومقدسات المسلمين.

 

وفي تصريحات لصحيفة “البيان” الإماراتية، قال نائب رئيس الوزراء السوداني وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة، أحمد بلال، ملمحا إلى العجز السعودي، إن “إيران وذراعها الحوثي باتت مهددا خطيرا للأمن في المنطقة، من خلال استهدافها مناطق مأهولة بالمدنيين”.

 

وأضاف: “آن الأوان لرص الصفوف واستئصال هذا الورم السرطاني الخبيث من المنطقة”، لافتا إلى أن المرحلة تتطلب عملا فاعلا من الجميع للتصدي لمثل هذه الهجمات.

 

وقال: “لا نستبعد أن توجه الصواريخ الحوثية ناحية مكة المكرمة والمدينة المنوّرة، وهنا تكمن الخطورة التي تستوجب وقوف كافة دول التحالف العربي لحماية تلك المقدسات”.

 

ودعا بلال دول التحالف العربي إلى “انتهاج استراتيجية جديدة للتعامل مع هذا التصعيد الذي تقف من خلفه إيران” على حد قوله.

 

ويبدو أن ميليشيات جماعة الحوثي في اليمن تشهد تطورا عسكريا مثير للشكوك، فبعد أن أمطرت السعودية، الأحد، الماضي بالصواريخ الباليستية وقتلت مقيم مصري، ها هي اليوم تعترض طائرتين إماراتيتين في اليمن.

 

ونشر الإعلام الحربي التابع للحوثيين أمس، الثلاثاء، مشاهد فيديو، توضح لحظات اعتراض طائرتين إماراتيتين.

 

وشارك الإعلام الحربي لقطات فيديو عبر موقع “تويتر” لاعتراض الطائرتين من طراز “إف 16″، ولحظات فرار الطائرتين من الأجواء اليمنية.

 

 

وسقط عدد من جنود الجيش السعودي بين قتيل ومصاب بقصف صاروخي شنه مقاتلو ميليشيا الحوثي على أحد معسكرات الجيش في قطاع جازان جنوب غربي المملكة.

 

وذكر مصدر عسكري في محافظة  صعدة الحدودية مع السعودية، لوكالة “سبوتنيك”، إن “وحدة الصواريخ في جماعة أنصار الله قصفت، أمس الثلاثاء، بصواريخ كاتيوشا تجمعات للجيش السعودي في معسكر جسر الصبابة في جازان”.

 

وأضاف المصدر أن “قتلى وجرحى سقطوا في صفوف الجيش السعودي جراء القصف الصاروخي الذي أدى إلى فرار آليات عسكرية من المعسكر عقب قصفه”.

 

واتهم المتحدث باسم التحالف العربي العقيد السعودي تركي المالكي إيران بالوقوف وراء الصواريخ البالستية التي استهدفت المملكة مساء الاحد متوعدا بأن المملكة “تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والمكان المناسبين”.

 

واعتبر “المالكي” في المؤتمر الصحفي الذي عقده في الرياض مساء، الأحد، أن إطلاق الصواريخ يشكل “تدهورا خطيرا”، متهما إيران بالعمل على تهريب الصواريخ إلى المتمردين من خلال تفكيكها ثم إرسالها في شحنات عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

 

وشدد العقيد السعودي على أن التحالف “سيقوم باتخاذ كافة الإجراءات لحماية أمن” المملكة، من دون أن يحدد هذه الاجراءات.

 

وشهد النزاع السعودي الحوثي تصعيدا جديدا إذ أعلن التحالف مساء الأحد رصد سبعة صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية، جرى اعتراضها جميعها في أجواء المملكة، بحسب التحالف، لكن الشظايا التي تساقطت منها تسببت في مقتل شخص مصري الجنسية.

 

يشار إلى أنه ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا في البلد المجاور الفقير دعما لسلطة الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين الشيعة المتهمين بتلقي الدعم من طهران. وتنفي إيران هذا الاتهام.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد عجز دفاعات “ابن سلمان” عن التصدي لها.. السودان يخشى على “الكعبة” من صواريخ “الحوثي” ويدعو للتدخل”

  1. ما كان للحوثيين ان يستهدفوا الكعبة المشرفة و المقدسات

    كذالك ما كان للآلسلول ان يستهدفوا المسلمين و يحقنوا دمائهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.