الرئيسية » الهدهد » عبد الله النفيسي: الصواريخ التي استهدفت السعودية كلها إيرانية

عبد الله النفيسي: الصواريخ التي استهدفت السعودية كلها إيرانية

استنكر المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، إطلاق الحوثيين الصواريخ البالستية التي استهدفت المملكة مساء أول أمس الأحد، مشيرا إلى أن هذه الصواريخ كلها تتبع إيران وتمثل اعتداء إيراني على جميع دول مجلس التعاون.

 

ودون “النفيسي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”ترسانة الحوثي العسكريه كلها إيرانيه . الصواريخ التي إستهدفت مدن وأراضي المملكه العربيه السعوديه كلها إيرانيه . بوسعنا وبدون تلعثم أن نعتبر هذا العدوان عدوان إيراني على المملكه العربيه السعودية”

 

وتابع في رسالة لدول مجلس التعاون: “لذلك على دول مجلس التعاون ( مجتمعه ) أن تدرك أن العدوان شامل.”

 

 

واتهم المتحدث باسم التحالف العربي العقيد السعودي تركي المالكي إيران بالوقوف وراء الصواريخ البالستية التي استهدفت المملكة مساء الاحد متوعدا بأن المملكة “تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والمكان المناسبين”.

 

واعتبر “المالكي” في المؤتمر الصحفي الذي عقده في الرياض مساء، الأحد، أن إطلاق الصواريخ يشكل “تدهورا خطيرا”، متهما إيران بالعمل على تهريب الصواريخ إلى المتمردين من خلال تفكيكها ثم إرسالها في شحنات عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

 

وشدد العقيد السعودي على أن التحالف “سيقوم باتخاذ كافة الإجراءات لحماية أمن” المملكة، من دون أن يحدد هذه الاجراءات.

 

وشهد النزاع السعودي الحوثي تصعيدا جديدا إذ أعلن التحالف مساء الأحد رصد سبعة صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية، جرى اعتراضها جميعها في أجواء المملكة، بحسب التحالف، لكن الشظايا التي تساقطت منها تسببت في مقتل شخص مصري الجنسية.

 

يشار إلى أنه ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا في البلد المجاور الفقير دعما لسلطة الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين الشيعة المتهمين بتلقي الدعم من طهران. وتنفي إيران هذا الاتهام.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “عبد الله النفيسي: الصواريخ التي استهدفت السعودية كلها إيرانية”

  1. واعتبر “المالكي” في المؤتمر الصحفي الذي عقده في الرياض مساء، الأحد، أن إطلاق الصواريخ يشكل “تدهورا خطيرا”، متهما إيران بالعمل على تهريب الصواريخ إلى المتمردين من خلال تفكيكها ثم إرسالها في شحنات عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

    سبحان الله كانوا بالاول يقولوا تدخل عن طريق عمان الحين لما سيطروا على المهره قالوا تدخل من الحديده وصنعاء.

    يمكن بكره بيقولوا السماء تمطر صواريخ للحوثين.

    رد
  2. انت يادكتور تستنكر صوايخ الحوثيين ونسيت كل يوم السعودية والامارات يرمون الاف القنابل على الشعب اليمني المسكين ما شفناك تستنكر يعني الشعب اليمني مب بشر ان شاء الله كل يوم الحوثي يطلق صواريخة على السعودية

    رد
  3. منذ حصار الدوحه اصبحت السعوديه كريهه ومصابها يفرحنا .

    خل امريكا واليهود ينفعون الدب الداشر ابوسروالين

    الى الجحيم

    رد
  4. هههههه سبحان الله كل يوم قصف وقتل باليمنييين والحين كم صاروخ على الرياض وشوف كيف الجماعه ملخبطين. من حق أهل اليمن مواجهة عدوان الظالمين والبادي أظلم (من اعتدى عليكم فاعتدوا عليه)

    رد
  5. هذا النفيسي يموت ولا يقدر ينتقد سياسة السعودية ! ليل ونهار شغال على ايران ! ومايقول أنو أكبر عدو للمنطقة آل سعود مو ايران

    رد
  6. هييي هذا ينزل عليه الوحي ، كل تعليقات من نسج الخيال، يعادي ايران من سنين ولو شربته ايران العسل، وما عارف هو من يحب بالاساس ،كل ما يمكن ان نصف هذا الخرف انه مريض نفسيا لذلك هو نفيسي هههه

    رد
  7. مواني. اليمن. يسيطر عليها. الامارت. كيف يدخلون. ايرانيين. بدون. تفتيش شي اكيد. اذا كانت. صواريخ ايرانيه. وامارات مع. الحوثيين
    الحوثي. دمر ١% فقط. من مملكه. وهز. كل الاعلام
    بس يوم مملكه دمر. كامل. اليمن. خله شعب يموت جوع محد درى عنه.

    ان شاء الله. تعشون نفس الم الي يعيشه شعب اليمن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.