استنكر السياسي التونسي المعروف ورئيس حزب “تيار المحبة” محمد الهاشمي الحامدي، ما يقوم به “الذباب الإلكتروني” من حملات تشويه (مأجورة) ضد معارضي “” و”ابن سلمان”، ووجه لهم النصح.

 

وقال “الهاشمي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” موجها النصح لأفراد تلك الكتائب من الذكور والإناث:”لجميع الذكور والإناث في ملة في الغرف المغلقة داخل # و # و # : نصيحة لوجه الله. يوم القيامة لن يشفع لكم # ولا بن زايد ولا بن سلمان.”

 

وتابع موضحا:”كل واحد منا يأتي ربه يوم القيامة فردا، ويجد تغريداته منشورة بين يديه.. فاكتبوا فيها ما يسركم أن تلقوه غدا.”

 

 

وبث موقع “بي بي سي” عربي، في يناير الماضي، تقريرا يشرح فيه آلية عمل اللجان الإلكترونية أو ما يعرف بـ “الذباب الإلكتروني” التابع للحكومة السعودية والذي يديره المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني.

 

وقال “بي بي سي” في تقريره إن هذه اللجان تشوش على أي معلومة حقيقية تنتقد السعودية أو تكشف حقيقة الأوضاع الداخلية وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمواطنيها.

 

ويوضح التقرير اعتماد اللجان الإلكترونية على حسابات وهمية، بصور حقيقية، وأسماء تعود لعائلات سعودية معروفة تنشر تغريدات غير حقيقية قدرت بـ 100 ألف تغريدة يوميا تصدر من المملكة.

 

وتعمل هذه الحسابات على إنشاء هاشتاغات ونشر تغريدات تصب في هدف واحد، وهو دعم الموقف السعودي ومهاجمة .