الرئيسية » الهدهد » خسائر فادحة.. صواريخ “الحوثي” تهوي بالبورصة السعودية وتضع اقتصاد المملكة على المحك!

خسائر فادحة.. صواريخ “الحوثي” تهوي بالبورصة السعودية وتضع اقتصاد المملكة على المحك!

تسببت الصواريخ التي أطلقتها جماعة الحوثيين أمس، الأحد، على الرياض في خسائر فادحة للاقتصاد السعودي وهوت أسهم البورصة بشكل خطير ما يهدد اقتصاد المملكة المنهار في الأساس بسبب سياسات ولي العهد المتهورة.

 

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء العالمية “رويترز” فقد تراجع مؤشر البورصة السعودية في بداية تعاملات اليوم الاثنين، بعد تعرض المملكة لهجوم صاروخي مساء أمس من الأراضي اليمنية، مما أثار مخاوف المستثمرين.

 

وتراجع المؤشر العام السعودي 0.5 بالمئة عند الفتح اليوم، وبحسب بيانات وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية، انخفض مؤشر البورصة السعودية بنسبة 0.36% أو 28.14 نقطة، إلى 7814.49 نقطة، بحلول الساعة 07:28 بتوقيت غرينيتش.

 

ونجحت قوات الدفاع الجوي السعودية مساء أمس الأحد، باعتراض 7 صواريخ باليستية أطلقتها جماعة أنصار الله من اليمن على المملكة، وتسبب حطام الصواريخ بمقتل رجل (مقيم مصري) في الرياض، ليصبح بذلك أول قتيل في العاصمة السعودية خلال حرب اليمن،كما أصيب اثنين آخرين يتبعون الجنسية المصرية أيضا.

 

ونشر محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، مجموعة من مقاطع الفيديو، التي يظهر فيها فشل منظومة صواريخ “الباترويت” السعودية.

 

وظهر في مقطع الفيديو الذي نشره الحوثي، عبر حساب منسوب له على موقع “تويتر”، صاروخا ينطلق من الأرض، ولكن سرعان ما يتحول ويعود ليسقط بالقرب من ملتقطي الفيديو.

 

ولا يمكن التحقق ما إذا كان الفيديو المنشور تم تصويره في السعودية، أو أنه مرتبط بالصواريخ الباليستية السبعة التي أطلقتها “أنصار الله” بالأمس.

 

وعلق الحوثي على مقطع الفيديو بقوله: “هذه مضادات السعوديين تعود بين المواطنين، ثم يقولون إن صواريخ الشعب اليمني تستهدفهم”.

 

وتابع: “القوة الصاروخية اليمنية أعلنت أماكن استهدافها، فعلى السلطات السعودية تحمل مسؤولياتها عن نيرانها الصديقة”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “خسائر فادحة.. صواريخ “الحوثي” تهوي بالبورصة السعودية وتضع اقتصاد المملكة على المحك!”

  1. مسكين أبو أفانكا ، جزء من ثروت السعوديه الذي أخذته أمريكا سيتأثر بالصواريخ ،
    السعوديه تروح بألف داهيه, روحه بلا رجعه, انشالله بيرجعوا على الخيمه ولجمل – يغورو
    ، لكن ترامب شو يعمل ، والوظايف للشعب الأمريكي ، ألك الله يا ترامب لازم تتعلم أن الصديق الأحمق لا يأتي منه ألا المشاكل. بنصحك بعد عن السعود انت انسان ناجح طول عمرك ماترافق هلحمير … بتغرق معن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.