الرئيسية » الهدهد » صحفي إسرائيلي للقيادة السعودية: “لماذا تخجلون من الحديث عن فتح مجالكم الجوي للطائرات القادمة إلينا!”

صحفي إسرائيلي للقيادة السعودية: “لماذا تخجلون من الحديث عن فتح مجالكم الجوي للطائرات القادمة إلينا!”

انتقد الصحفي ومراسل هيئة البث الإسرائيلية، “شمعون آران”، صمت القيادة السعودية ووسائل الإعلام في المملكة، رغم وصول الرحلة الجوية الأولى من الهند إلى إسرائيل فوق أجواء السعودية.

 

وتساءل “آران” في تغريدةٍ له على “تويتر”: “هل ستسمح السعودية للطائرات الإسرائيلية بذلك ايضا في المستقبل؟؟”.

وكانت طائرة “طيران الهند” هبطت مساء الخميس في مطار “بن غوريون”، في أول رحلة مباشرة إلى (إسرائيل) عبر الأجواء السعودية.

 

وتنهي هذه الخطوة حظرا فرضته الرياض لنحو 70 عاما؛ حيث منعت شركات الطيران المتجهة إلى (إسرائيل) من استخدام الأجواء السعودية.

 

ووفق الإذاعة العبرية، فإن مبعوث رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو السابق للمهام السرية، “يتسحاك مولخو”، هو من شرع لإقناع السعوديين بالموافقة على فتح مجالهم الجوي أمام الرحلات المتجهة لـ(إسرائيل).

 

ورفع الحظر عن استخدام شركات الطيران المتجهة إلى (إسرائيل) الأجواء السعودية يعكس فيما يبدو ذوبانا للجليد بين البلدين، وكلاهما حليف للولايات المتحدة، ويتشاركان في القلق بشأن نفوذ إيران في المنطقة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “صحفي إسرائيلي للقيادة السعودية: “لماذا تخجلون من الحديث عن فتح مجالكم الجوي للطائرات القادمة إلينا!””

  1. فتح الأجواء أهون من بيع قدس الأقداس في سوق النخاسة؟!،استبدال القدس بأبو ديس هو الأمر النكر؟!،وما فتح المجال الجوي إلا نتيجة للأولى؟!،لايمكن أن يخجل من قايض مسرى النبي بالجلوس على العرش من فتح كل المجالات جوية أو برية أو بحرية أو فتح الاتصالات الثنائية والمتعددة الأطراف؟!،إنهم يغلقون المجالات عن المسلمين ويفتحونها لغير المسلمين؟!،مستبدلين الآية:(إنما المؤمنون إخوة) بالإخوة الجدد من الرضاعة من بني صهيون ومن والهم من بني شيفون؟!.فيا للعجب قبل انقضاء رجب؟!.

    رد
  2. حبه حبه يا معلم ،مش بالاول تشرفونا في وطنكم الاول السعوديه المظرطيه بقيادة ابن الصعاليك ولي العهد ابو لحيه معفنه ،لكي تبدأوها بتدنيس الحرم المكي ،بناءً على رغبة آل سعود بن كوهين بصلاة التراويح بالعبريه !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.