الرئيسية » الهدهد » هل اقترب قصف إيران؟.. “ترامب” يواصل جنونه ويُقيل مستشاره للأمن القومي ويُعيّن كارهاً للإسلام

هل اقترب قصف إيران؟.. “ترامب” يواصل جنونه ويُقيل مستشاره للأمن القومي ويُعيّن كارهاً للإسلام

بعد أيامٍ من إقالته لوزير الخارجية ريكس تيلرسون بشكل مفاجىء وفي إطار تعزيز إدارته بالمتطرفين، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إقالة مستشاره للأمن القومي هربرت ماكماستر وتعيين المتطرف الكاره للإسلام جون بولتون مكانه.

 

وقال “ترامب” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “يسعدني أن أعلن أنه اعتبارًا من 2018/4/9 سيكون السفير جون بولتون مستشارًا جديدًا للأمن القومي”.

 

وأضاف: “لقد قام ماكماستر بعمل رائع وسيظل صديقي دومًا”.

ورأى جون بولتون، أن دوره كوسيط نزيه من خلال توفير مجموعة واسعة من الخيارات للرئيس ترامب الذي يحتاج إلى تبادل حر للآراء مع مستشاريه.

 

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية الجمعة عن بولتون قوله بعد قرار ترامب بتعيينه، إنه غاضب من تسريب ملاحظات من مكالمة هاتفية بين الرئيس ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

 

ويعد بولتون، من المؤيدين لاستخدام القوة العسكرية ضد كوريا الشمالية وإيران، وقال لمحطة فوكس نيوز إن عمله سيكون في ضمان أن يتمتع الرئيس “بمدى كامل من الخيارات”.

 

وسيكون مستشار الأمن القومي الثالث لترامب خلال فترة 14 شهرا من وجوده في الإدارة، وسيباشر العمل في منصبه الجديد الشهر المقبل.

 

وبات ماكماستر الأخير في سلسلة من الشخصيات البارزة التي غادرت البيت الأبيض مؤخرا.

 

إذ أقال ترامب الأسبوع الماضي عبر تغريدة في تويتر أيضا وزير خارجيته ريكس تيلرسون وعين مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مايك بومبيو بدلا عنه.

 

خدم بولتون، 69 عاما، والمشهور بشاربه الكث، في الإدارات الجمهورية للرؤساء رونالد ريغان وجورج هربرت بوش (الأب) وجورج دبليو بوش.

 

وقد عينه الرئيس بوش الأبن مبعوثا للولايات المتحدة في الأمم المتحدة، وقد انتقد دبلوماسيون بشكل شخصي أسلوبه خلال هذه الفترة، واصفين إياه بأنه حاد جدا.

 

وساعد بولتون، بوصفه أحد المحافظين الجدد المتحمسين، في بناء ملف امتلاك صدام حسين لأسلحة الدمار الشامل، الذي كشف لاحقا أنه كان خاطئا.

 

ولا يبدو أن بولتون قد عدل كثيرا من أرائه ووجهات نظره منذ آخر منصب تولاه في الحكومة.

 

وقد وقف بقوة مع غزو العراق، كما دافع في مقالات رأي صحفية كتبها عن استخدام القوة العسكرية ضد كوريا الشمالية وإيران.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “هل اقترب قصف إيران؟.. “ترامب” يواصل جنونه ويُقيل مستشاره للأمن القومي ويُعيّن كارهاً للإسلام”

  1. تحليلي الشخصى ان امريكا تخوض وتموج بقول ان روسيا وراء المساعدة في انتخاب ترامب! والحقيقة هى ان اسرائيل وراء انتخابه و وراء كل سياسته الداخلية والخارجية الحالية والقادمة دون ادنى شك. كما ان الحرب التجارية التى يشنها ما هى موجهة الا للصين وروسيا والباقى در للرماد في العيون قصدي فيلم الحرب الاقتصادية علي اوربا مثلا. اخيرا اسرائيل حصلت علي الفرصة التى كانت تنتظرها اكثر من ستون عام وها هم اخيرا تحصلوا على مارد المصباح فهل ياتري سينقلب عليهم هذا المصباح يوما ما ام سوف يلقون به في قاع المحيط بعد ان يتم مهمته. لنري ماذا سيحدث للعالم في ظل الثورة الالكترونية التى ولدت بعد الثورة الصناعية…. اى حرب كونية لن يخسر العرب فيها اكثر مما خسروه بل العالم من حولهم من سيخسر وينتقم من بعضه بسبب نهمه وطاعته للحكومة العالمية التى كبارها لن يصلهم شيء في اي حرب سوى عزلتهم في جزيرتهم المجهولة والغامضة.. عليهم ان يعلموا ان الشمس تشرق للجميع ومن يحاول تغطية الحقيقة عن شعوب العالم الغافلة سيصبحون وقودا لهذه الشعوب لتعويض ما حجب من نور شمسهم ولو بعد حين…

    رد
  2. لانهم سحبوا التفويض الامني من زوج بنته اليهودي قال احط للمسلمين واحد كاره لهم و حاقد
    لذلك وبصراحة اوسخ رئيس امريكي هو الكلب العفن ترامب
    لا اعرف كيف يدعون الديمقراطية و الواسطات و المحسوبيات عندهم اكثر من الدول العربية
    يا ريت العرب و المسلمين يفهمون انا ما يحك ظهرك غير ظفرك
    لاكن الخونة من الحكام و ضعف الشعوب جعلنا ذيول لهولاء الكلاب

    رد
  3. كما قال السيستاني ومن خلفه الارانيين ان الله سخر لنا الامريكان للمساعدتنا في حكم العراق تدمير العراق بين مزدوجين ارجوا من الله سبحانه وتعالى ان يسخر لنا بولتن للتدمير ايران المجوسية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.