الرئيسية » الهدهد » يعمل بالوقود الصلب.. الحوثيون يطلقون صاروخ “بدر1” الجديد على شركة “أرامكو” السعودية

يعمل بالوقود الصلب.. الحوثيون يطلقون صاروخ “بدر1” الجديد على شركة “أرامكو” السعودية

بعد أقل من 24 ساعة على استهدافها لطائرة عسكرية تابعة للتحالف العربي في صعدة بصاروخ جديد يستخدم للمرة الاولى، نشر الإعلام الحربي التابع للحوثيين مقطع فيديو يوضح لحظة إطلاق صاروخ جديد يحمل اسم “بدر1” قال إنه استهدف شركة “أرامكو” السعودية في نجران.

وكشفت القوة الصاروخية التابعة للحوثيين في بيان لها مساء الخميس، عن مواصفات الصاروخ الجديد والذي قالت أنه يعمل بالوقود الصلب، منطلقا في مضمار المواجهة بسرعة (4.5 ماخ) وفاعلية عالية.

 

وأكد البيان على أن الضربة الموجهة لشركة “أرامكو” في نجران تعتبر تدشينا للجيل الأول من منظومة بدر الباليستية محلية الصنع، وبجهود مثمرة لمركز الدراسات والبحوث التابعة للقوة الصاروخية.

 

وشدد البيان على استعداد القوة الصاروخية للمواجهه في العام الرابع للحرب، والتي بدأت في ٢٣ مارس/ أذار من العام ٢٠١٥ وبقدرات صاروخية نوعية سيكون لها أثرها الملموس في الميدان، على قول البيان.

 

وتابع البيان، “أننا نأخذ على عاتقنا أن تطال القوة الصاروخية جميع منشآت التحالف ردا على عدوانه وحصاره وجرائمه بحق شعبنا العزيز، وما لحق من دمار بمنشآت اليمن العامة والخاصة”.

 

وأوضح بأن المساعي لامتلاك قوة دفاعية رادعة لا تقف عند سقف أوعند حد، وأنه كلما طال أمد الحرب والحصار تعاظمت قدراتهم الصاروخية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “يعمل بالوقود الصلب.. الحوثيون يطلقون صاروخ “بدر1” الجديد على شركة “أرامكو” السعودية”

  1. وين ما يسري يهري ….. .. عليهم يا عرب

    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ

    رد
  2. الغريب أني لم أسمع أن الحوثيون إستهدفوا الإمارات بصواريخ .مع أنهم يوغلون بدم إخواننا باليمن أكثر. هذه لعبة كبيرة نهايتها سقوط الأنظمة العربية الطاغية بإذن الله .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.