الرئيسية » الهدهد » “الحوثي”: ترامب تميز في عملية “حلب” السعودية أكثر من “أوباما”.. و”ابن سلمان” تصريحاته “فارغة”!

“الحوثي”: ترامب تميز في عملية “حلب” السعودية أكثر من “أوباما”.. و”ابن سلمان” تصريحاته “فارغة”!

شن عبد الملك الحوثي زعيم زعيم جماعة “أنصار الله” في اليمن، هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ووصف تصريحاته بشأن عزل “الحوثيين” في اليمن بإنها “مقولة فارغة”.

 

وفي مقابلة مع صحيفة “الأخبار” اللبنانية ستنشر غدا تزامنا الذكرى الثالثة لدخول السعودية حرب اليمن، اعتبر عبد الملك الحوثي أنه لا فرق بين الإدارة الأمريكية الحالية والسابقة سوى أن دونالد ترامب “تميز في نجاحه في عملية حلب (السعودية) بشكل يبدو أكثر من إدارة أوباما.

 

وأكد أن الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي، محتجز في العاصمة السعودية الرياض، وبعض الوزراء في حكومة الأخير معتقلون هناك.

 

كما هدد الحوثي إسرائيل بأنها “إذا تورطت بحرب جديدة على لبنان فإننا لن نتردد في إرسال المقاتلين”، مضيفاً أن “هناك أعدادا كبيرة من رجال قبائل اليمن يطمحون للقتال ضد إسرائيل”.

 

وكشف عن تفاصيل حول مشاركة إسرائيل في الحرب على اليمن، لا سيما في الجبهات المطلة على البحر الأحمر.

 

كما تضمن اللقاء عدة مواقف حول أفق الحل السياسي ورسائل موجهة إلى “حزب التجمع اليمني للإصلاح”.

 

وأعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن واشنطن والرياض توصلتا إلى اتفاق بشأن الحرب في اليمن.

 

وقالت هيذر ناويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن اجتماعا تم بين ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ونائب وزير الخارجية الأمريكية، جون سوليفان.

 

وأشارت إلى أن الطرفين اتفقا في الاجتماع على ضرورة ماسة لعملية سياسية لإنهاء الصراع الدائر في اليمن.

 

وقالت ناويرت: “خلال اجتماعهما ناقش نائب الوزير وولي العهد، مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية”.

 

وتابعت: “أما بشأن اليمن، فتشارك الطرفان تقييمات الأوضاع الإنسانية، واتفقوا على الحاجة الملحة، إلى حاجة سياسية لإنهاء الحرب”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““الحوثي”: ترامب تميز في عملية “حلب” السعودية أكثر من “أوباما”.. و”ابن سلمان” تصريحاته “فارغة”!”

  1. ههههههه لن اذهب الى الكلام الفاضي بالأعلى ولاكن سأرد على موضوع اسراءيل إذا تورطت بحرب في لبنان سيرسل مقاتلين!! الا يعلم حوثي خان بأن اسراءيل شنت العديد من الحروب على لبنان!! لماذا لم يرسل في السابق أو يذهب بنفسه!! أو أن التصريح لأغراض سياسيه فقط لا أكثر!! أو ربما دليل على الترابط العقائدي بين الحوثي وإيران وحزب نصرله!! فايران من تحركه بالريموت والهدف الدفاع عن نصرله وليس عن لبنان!؟ لخدمة المشروع الإيراني فالمنطقه واعطاء طهران أوراق للتفاوض مع الغرب بما يخدم مصلحة إيران فقط وليس الإسلام أو غيره!! واذا إسلمنا أن هدفه نبيل لماذا لم يرسل إلى فلسطين الا يعلم أن إسرائيل تعتدي على فلسطين!! فعلا أذناب إيران ليس لهم دواء أو حل…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.