الرئيسية » الهدهد » بينها جمعية الإحسان اليمنية و”داعش سيناء”.. قطر تدرج 19 شخصا و8 كيانات على قائمة الإرهاب

بينها جمعية الإحسان اليمنية و”داعش سيناء”.. قطر تدرج 19 شخصا و8 كيانات على قائمة الإرهاب

في أول تنفيذ عملي لقانون مكافحة الإرهاب الذي أصدره أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في يوليو/تموز من العام الماضي، أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية القطرية، مساء الأربعاء، إدراج19 شخصا و8 كيانات على قائمتها للإرهاب.

 

من بينها جمعية الإحسان الخيرية اليمنية، وتنظيم “الدولة” ولاية سيناء (مصر)، بالإضافة إلى 6 كيانات قطرية على قوائمها للإرهاب.

 

وضمت القائمة الجديدة 19 شخصا من بينهم 11 قطريا وسعوديان اثنان و4 مصريين وأردنيان اثنان.

 

ومن أبرز الشخصيات التي ضمتها القائمة القطري عبد الرحمن عمير راشد النعيمي، المدرج سابقا في قائمة للإرهاب من قبل وزارة الخزانة الأمريكية والدول المقاطعة لقطر.

 

يشار إلى أن جمعية “الإحسان الخيرية” تتخذ من محافظة حضرموت، جنوب شرقي اليمن، مركزاً لها وأُنشئت قبل نحو 25 عاماً، بترخيص من الحكومة اليمنية.

 

وكانت أن قطر قد وقّعت في 12 يوليو/تموز من العام الجاري مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة في مجالات رئيسية لمكافحة الإرهاب، كتبادل المعلومات الاستخبارية ومكافحة تمويل الإرهاب وتبادل الخبرات.

 

وبعدها بأسبوع، أصدر أمير قطر في الشهر نفسه مرسوما بقانون ينص على تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب. وتم بموجب المرسوم “استحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.