الرئيسية » الهدهد » “الرحلة التاريخية” إلى إسرائيل تمر عبر أجواء السعودية.. سياسي تونسي لـ”ابن سلمان”: فلسطين تشكوك إلى الله

“الرحلة التاريخية” إلى إسرائيل تمر عبر أجواء السعودية.. سياسي تونسي لـ”ابن سلمان”: فلسطين تشكوك إلى الله

شن السياسي التونسي ورئيس حزب “تيار المحبة” محمد الهاشمي الحامدي هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بعد قيام شركة الخطوط الهندية بأول رحلة لها إلى إسرائيل مرورا عبر الأجواء السعودية.

 

وقال “الحامدي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” بموافقة من محمد بن سلمان شخصيا، عبرت اليوم لأول مرة طائرة هندية الأجواء #السعودية لتحط في #القدس المحتلة، وهي خطوة لم يقدم عليها كل ملوك السعودية السابقون لأن فيها اعترافا رسميا من حكومة ترعى الحرمين الشريفين بشرعية احتلال #فلسطين .”

 

واضاف موجها حديثه لـ”ابن سلمان”:”فلسطين تشكوك إلى الله يا بن سلمان، والقدس كذلك”.

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/976852647075565571

وكانت شركة الخطوط الجوية الهندية قد أكدت الخميس إنها ستسير أولى رحلاتها المباشرة إلى إسرائيل مرورا بالأجواء السعودية، في ما اعتبرته وكالة الصحافة الفرنسية مؤشرا “على تقارب حذر في العلاقات بين البلدين اللذين لا يقيمان علاقات دبلوماسية”.

 

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الخطوط الهندية برافين بهاتناغار قوله إنه يرتقب أن تقلع طائرة الخطوط الهندية من نيودلهي عند الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش على أن تصل تل أبيب عند الساعة 19:45″.

 

وقال بهاتناغار: “سنقوم الخميس الموافق في 22 آذار/مارس بأول رحلة مجدولة للطيران من نيودلهي إلى تل أبيب مباشرة وسوف نحلق فوق الأراضي السعودية”، مضيفا: “لدينا تصريح من الهيئة التنظيمية الهندية يفيد بأن الرحلات ستستخدم المجال الجوي السعودي”.

 

وأشار إلى أنه “سيكون هناك ثلاث رحلات أسبوعية في كل اتجاه”، ما ينهي الحظر السعودي المستمر منذ عقود على استخدام مجالها الجوي للرحلات الجوية التجارية إلى إسرائيل، وتابع: “من وجهة النظر التجارية فإن ذلك سوف يعود بالنفع على شركات الطيران وكذلك على الزبائن، وسوف نقوم بتوفير التكاليف التشغيلية والوقت”.

 

ونقلت الوكالة الفرنسية عن مسؤول هندي آخر قوله إن الرحلات ستتوجه من نيودلهي باتجاه ولاية غوجارات الهندية غربا ومن ثم نحلق فوق بحر العرب قبل دخولنا شبه الجزيرة العربية فوق سلطنة عمان”.

 

وأضاف: “ثم تأخذ اتجاها شماليا يتقاطع مع المملكة العربية السعودية للوصول إلى تل أبيب”، موضحا “سيستغرق وقت الطيران فوق المجال الجوي السعودي حوالي ساعتين وستحلق الطائرة حول العاصمة الرياض لتصل إلى إسرائيل”.

 

وفيما لم تعلق السلطات السعودية على هذا الأمر، أكد متحدث باسم سلطة المطارات الإسرائيلية “إن شركة طيران الهند تلقت إذنا بالهبوط في مطار بن غوريون في بداية آذار/مارس” لكن بدون إعطاء المزيد من التفاصيل.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول ““الرحلة التاريخية” إلى إسرائيل تمر عبر أجواء السعودية.. سياسي تونسي لـ”ابن سلمان”: فلسطين تشكوك إلى الله”

  1. دعوا آل سعود ومن والاهم وشأنهم..
    وراجعوا أنفسكم قبل أن ترموا سهامهكم عليهم..
    وبخصوص توجهاتكم العقائديه والدينية أتمنى أن تكونوا منصفين مع أنفسكم وإنسايتكم
    ف الغرب لم يمنع عنكم أماكن عبادتهم وعبادتكم..
    عيشوا بين الناس بأخلاقكم وحبكم للإنسانية
    ودعوا عنكم الإختلاف في الأديان والثقافات..
    ودعوا عنكم الكراهيه
    ف الخاسر من هذا كله الشعوب المستضعفه..
    أرتقوا بفكركم وأخلاقكم وأحبوا بعضكم البعض كبشر
    رغم إختلافكم الديني والعقدي
    ف الشعوب تعبت من الحروب والفقر والتهجير
    أصحوا يا بني البشر أصحوا

    رد
  2. لانعتلم ماهو دينك ولا معتقدك ولا مذهبك ولا ملعتك
    وهل انعت جاسوس من الجواسيس او مأجور من الماجورين
    ام من الذباب الاكتروني وهذه اجزم بانك ليست منهم بسبب عدم شتمك وسبك وقذفك وبعدك عتن الكلام الفاحش الساقط كما هي عاده الذباب السلولي.
    ———————————————-
    تقول اتركوا ال – سلولي – في حالهم؟
    وهل ترك ال سلول الشعوب المسلمه في حالها ؟
    هل انت جاهل ام تتجاهل ام انك مجهل تسير خلف كل ناعق وناهق من اذناب الكيان السلولي !؟
    ابحث ياهذا عن جرائهم في حق امه الاسلام؟ منذ نشأت هذا الكيان المتامرك المتصهين الى يومنا هذا؟
    ويكفي جرما واجراما في دعهم خائن مجرم ارهابي مصرائيلي السيسي والذي انقلب على ولي امره الشرعي !؟بل واقر وأعترف المقبور المدفون عبدالله بالانقلاب الدموي الصهيوصليبي بعد ان جرى بعد نصف ساعه او اقل؟

    ———————————————-
    الامثله كثيره جدا
    الجزائر فلسطين العراق تونس ليبيا السودان
    وقطر,هاهم يستقبلون ويحتضنون ويدعمون الخوارج من بني ثاني – بن سحيم – وقبله المغفل عبدالله من سجنه طغاه الامارات في الفندق, لاجل الانقلاب على تميم وحكومته !؟

    فهل ترك بني سلول امه الاسلام في حالها؟ وكفو شرهم عنها لكي تقول اتركوا ال سلول؟

    رد
  3. غريبه هاذه الطائره ستقطع أجواء سلطنة عمان ومن ثم السعوديه وبعدها الأردن للوصول إلى إسرائيل.. ويشكوهم اخي الهاشمي من ابن سلمان!!! يعني لم يرى جميع البلدان وراءى السعوديه ههههه.. طيب ماذا عن بعض البلدان العربيه والاسلاميه التي تقلع منها رحلات مباشره لسياح ودبلوماسين إلى إسراءيل وماذا عن بعض الدول التي تدعي الممانعة والمقاومة والتي تقطع اجوائها رحلات جوية وبريه إلى إسرائيل!! لماذا لم نسمع لهم ذكر من تلك الازمنه إلى الآن؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.