الرئيسية » الهدهد » قطر تتنازل عن تنظيم #خليجي_24 لصالح العراق

قطر تتنازل عن تنظيم #خليجي_24 لصالح العراق

في واقعة تؤكد على شهامة ورفعة المواقف القطرية في الوقوف بجانب أشقائها العرب، كشف وزير الشباب والرياضة العراقي، عبدالحسين عبطان، الخميس، حصوله على موافقة دولة قطر لاستضافة العراق لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الرابعة والعشرين، “خليجي 24”.

 

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة العراقية بياناً أوضحت من خلاله أن “عبطان” طلب من قطر منح شرف تنظيم بطولة الخليج المقبلة إلى العراق.

 

وأضاف البيان أن قطر ستعلن الخميس إهداء العراق تنظيم “خليجي 24″، على لسان رئيس اتحاد الكرة القطري، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

 

ويأتي إعلان وزارة الشباب والرياضة العراقية، بعد ساعات، من تصريح الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم، جاسم الرميحي، الذي أكد فيه أن قطر سوف تستضيف النسخة المقبلة من بطولة كأس الخليج العربي، وذلك على هامش بطولة الصداقة الدولية الثلاثية، المقامة حاليا بمدينة البصرة العراقية.

 

وكان وزير الشباب والرياضة العراقي عبدالحسين عبطان، قدم رجاء للسلطات القطرية بالموافقة على نقل النسخة المقبلة من كأس الخليج إلى العراق، على هامش زيارته الحالية للدوحة، منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

 

وفي وقت سابق، صرح رئيس اتحاد الكرة القطري، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، أنه يأمل بأن تستضيف الملاعب العراقية “خليجي 24″، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لن يبخل بصوته على العراق خلال اجتماع الاتحادات الخليجية لتحديد البلد المضيف للنسخة المقبلة.

 

وأضاف: “الأهم أن تعود الكرة العراقية إلى سابق عهدها، لما لتواجدها على الصعيدين الخليجي والآسيوي من أثر إيجابي كبير”.

 

وكانت الملاعب العراقية تعاني من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بحظر إقامة أي مباراة ودية أو رسمية عليها، بسبب الدواعي الأمنية، حتى تم رفع هذا الحظر منذ أيام قليلة عن 3 مدن هي البصرة، أربيل وكربلاء.

 

يشار إلى أن قطر سبق وان قامت بمثل هذه المبادرة مع دولة الكويت في اعقاب رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الحظر عن كرة القدم الكويتية في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث تنازلت عن تنظيم بطولة “خليجي 23” لصالح الكويت.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.