الرئيسية » الهدهد » وزير خارجية إيران يفتح النار على محمد بن سلمان: عميل أمريكي و”ترامب” أشرف منه!

وزير خارجية إيران يفتح النار على محمد بن سلمان: عميل أمريكي و”ترامب” أشرف منه!

شن وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف هجوما عنيفا على كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، واصفا الأخير بأنه عميل للأول.

 

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) دون “ظريف” مهاجما “ترامب” ما نصه:”إن الإيرانيين وبحضارتهم التي تمتد لآلاف السنين، لديهم من الجذور التاريخية العميقة بحيث يتغاضون عن بذاءات قائد “عديم التجربة”، القائد الذي يمكن استخلاص كل إلمامه بالتاريخ والسياسة والدبلوماسية في 280 حرف بحجم تغريدة على تويتر”

 

 

ووفقاً لوكالة أنباء “فارس” الإيرانية، فقد وصف ظريف، ترامب بأنه “قائد عديم الخبرة”، لكنه أشرف من عميله الأمير الشاب، في إشارة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

كما انتقد ظريف توجهات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، (32 عاماً)، على أعتاب لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

 

وكان “ترامب” قد بعث تهنئة للإيرانيين بمناسبة  عيد “النوروز” الذي يمثل بداية ​العام الجديد​ في إيران، لكنه استخدم الرسالة لمهاجمة ​الحكومة الإيرانية​ خاصة قوات ​الحرس الثوري​ الإيراني.

 

وقال في رسالة التهنئة: “أتمنى عيد نوروز جميلا ومباركا لملايين الناس في أنحاء العالم والذين يحتفلون بحلول الربيع”.

 

وأضاف أن الشعب الإيراني يعاني تحت وطأة “حكام يخدمون أنفسهم بدلا من خدمة الناس”.

 

ووصف ترامب، الحرس الثوري بأنه “جيش معاد يقمع الشعب الإيراني ويسرق منه لتمويل الإرهاب​ في الخارج”، كاشفاً أن “الحرس الثوري أنفق أكثر من 16 مليار ​دولار​ لمساندة ​الحكومة السورية​ ودعم المتشددين والإرهابيين في ​سوريا​ و​العراق​ و​اليمن​”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “وزير خارجية إيران يفتح النار على محمد بن سلمان: عميل أمريكي و”ترامب” أشرف منه!”

  1. كان على ترامب أن يقول ماقال عن إيران للسعودية،فالممسك بالقرار فيها لا يخدم إلا نفسه؟!، متجاهلا شعبه الذي ضاعف له ثمن البنزين؟!،فالمعني قال بأنه لا يحول شيء بينه وبين حكم السعودية إلا هاذم اللذات؟!،على الأقل في إيران يجرون انتخابات رئاسية وبرلمانية ومحلية؟!،أما هم فهم يحصلون على البيعة بالمال من الغرب يمنحونها لهم بالمليارات مقابل أن يرضوا بجلوسهم على العرش؟!،لكن ذلك على حساب شعوبهم؟!،فما غرد به ترامب عن إيران ينطبق أشد ماينطبق على السعودية لا على إيران؟!.لم نسمع عن إيران أنها منحت امريكاأربعمائة مليار دولار؟!،ولم نسمع عنها منحت بريطانيا مائة مليار دولار؟!،إيران استردت أموالها المجمدة في البنوك الغربية من زمن الشاه رافضة التنازل عن مليم منها تحت ضغط التفاوض النووي؟!،أما من اعتبره ترامب موالا له فقد منحه الملايير فلم يشبع فزاده بيعه له القدس بلا ثمن؟!،اللهم إلا ثمن تذيل الصفوف الخلفية كقوم تبع؟!،

    رد
  2. الاخ العزيز م عرقاب الجزائر

    كلامك 100% صحيح وما قاله الخرفان السخيف الساذج
    ينطبق على ال سعود
    على الاقل ايران اصبحت في ظل الحكومعه الحاليه من الدول النوويه
    اما في السعوديه فهم مازالو في دور تطوير الكبسه والعاب الاتاري والسماح للنساء بمشاهدة
    كرة القدم
    يا للمهزله على جربان العرب المهزومين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.