الرئيسية » الهدهد » وزارة الدفاع السعودية تعلن انطلاق مناورات #درع_الخليج بشعار يحمل علم قطر!

وزارة الدفاع السعودية تعلن انطلاق مناورات #درع_الخليج بشعار يحمل علم قطر!

مع قرب انطلاق مناورات #درع_الخليج المقرر إجراؤها في المنطقة الشرقية بالصحراء السعودية، رحبت وزارة الدفاع السعودية بالقوات المشاركة معلنة وصول القوات التي من المقرر أن تشارك في المناورة من دول وصفتها بالشقيقة والصديقة.

 

ونشر “حساب” درع الوطن” المختص بنقل أخبار وتغطيات وزارة الدفاع السعودية عددا من الفيديوهات لوصول القوات المشاركة في المناورة كان على رأسها القوات التركية والمصرية والإماراتية والسودانية.

https://twitter.com/diraalwatan/status/976194087467536385

المفاجئة كانت أن رسائل الترحيب بالقوات، جاءت تحت شعار “درع الجزيرة” الذي احتوى أعلاما للدول المشاركة من بينهم قطر على الرغم من عدم إعلانها المشاركة في المناورة.

https://twitter.com/diraalwatan/status/975440620859875328

وأعلنت وزارة الدفاع بأن الدول المشاركة في التمرين وفي ظل وجود علم قطر مع هذه الدول، على اهبة الاستعداد لردع أي تهديد لاستقرار المنطقة.

وفي وقت سابق، أعلنت السعودية انطلاق التمرين العسكري “درع الخليج المشترك 1″، الذي تنظمه وزارة الدفاع في المنطقة الشرقية، بمشاركة قوات عسكرية من 23 دولة “شقيقة وصديقة”، إلى جانب القوات السعودية، وتستمر عمليات التمرين لفترة شهر كامل.

 

وتشارك في التمرين، إلى جانب القوات المسلحة في المملكة، قوات برية وبحرية وجوية ودفاع جوي، وأسلحة استراتيجية، لكل من قوات الدول المشاركة، والتي تتصدر أربع دول منها التصنيف العالمي ضمن قائمة أقوى عشرة جيوش في العالم.

 

و”درع الخليج” كان في الأساس تمرينا تجريه القوات البحرية الملكية السعودية في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان، بشكل دوري، لكنه مؤخرا بات يضم أطرافا أخرى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.