الرئيسية » الهدهد » جمال سلطان يفحم كاتبا سعوديا انتقد “تدين” محمد صلاح: هل السجود لله يستفز بعضهم إلى هذا الحد؟!

جمال سلطان يفحم كاتبا سعوديا انتقد “تدين” محمد صلاح: هل السجود لله يستفز بعضهم إلى هذا الحد؟!

شن الكاتب المصري والمحلل السياسي المعروف جمال سلطان، هجوما عنيفا على الكاتب السعودي مشاري الذايدي، بعد مقاله بصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية والذي انتقد فيه “تدين” اللاعب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وحذره من الانسياق وراء مشاعر التدين.. بحسب المقال.

 

وقال “سلطان” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) مهاجما “الذايدي”:”كاتب صحفي (سعودي) في صحيفة محسوبة على #السعودية يحذر اللاعب الدولي #محمد_صلاح من الانسياق وراء مشاعر التدين ! ، هل السجود لله يستفز بعضهم إلى هذا الحد ؟!! ”

 

 

وفي تلميح يشير إلى استياء النظام السعودي من ميول اللاعب المصري محمد صلاح الدينية، حذر إعلام محمد بن سلمان متمثلا في صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، نجم نادي ليفربول الإنجليزي من الانسياق وراء (مشاعر التدين) والتي وصفها بالطلبات الشعبوية.

 

وفي مقال بالصحيفة السعودية تحت عنوان “محمد صلاح… نجاح وحذر” حذر الكاتب السعودي مشاري الذايدي النجم المصري من إظهاره لميوله الدينية بقوله:”أهم ما يجدر بصلاح، وهو يطوي المسافات طيّا، الحذر من التسييس أو الانسياق للطلبات الشعبوية، خاصة حول الدين، فهذا أمر حساس دقيق.”

 

وتابع أن نجاح صلاح، والاستمرار بهذا النجاح، هو خير دعاية له… ولقومه وحضارته.

 

وللتلبيس على المتابع وعدم إظهار أهداف المقال الحقيقية (وهي انتقاد تدين محمد صلاح وإظهاره تدينه في الملعب)، خلط الكاتب انتقاده المبطن بكيل المديح لـ”صلاح”.

 

وافتتح مقاله مشيدا “اللاعب المصري الشاب محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، صار «ظاهرة» عالمية، ليس فقط مصرية أو عربية. من نجاح لنجاح يركض هذا الفتى المصري، بكفاح وموهبة واحتراف، بكل محطاته الكروية الخارجية، منذ ترك الدوري المصري، ولم يكن حتى في أحد الفريقين القاهريين الكبيرين، الأهلي والزمالك.”

 

وتابع “صار صلاح أو «مو» أيقونة الفريق الإنجليزي العريق، ومعشوق الجماهير، بل وصلت الحالة، وهذه من أغرب العلاقات بين كرة القدم والاقتصاد، أن نجاحات وأهداف صلاح، آخرها رباعية تاريخية سجلها بفريق «واتفورد» صار لها أثر على تحسن البورصة المصرية!”

 

وقبل يومين  وجّه عائض القرني، الداعية السعودي المعروف، رسالة للنجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، شكره فيها على حسن تمثيله الدين الإسلامي في المحافل الدولية.

 

تعليقات القرني جاءت بعد تألق النجم المصري أمام واتفورد، وتسجيله 4 أهداف “سوبر هاتريك”، لتكون المرة الأولى التي يسجل فيها لاعب مصري وعربي هذا العدد من الأهداف في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “جمال سلطان يفحم كاتبا سعوديا انتقد “تدين” محمد صلاح: هل السجود لله يستفز بعضهم إلى هذا الحد؟!”

  1. طيب الصحفي السعودي ما شاف احتفال ليونيل ميسي بطريقة لا تخلو من التدين، ولا هيه جات على ابوصلاح بس

    رد
  2. ماشاء الله لاعب .ورياضي نموذجي فنا وأخلاقا مبروك للشعب المصري العريق على ابنه المبدع صلاح وأما عن مايكتبه الطراكير فلاتعليق آي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.