الرئيسية » الهدهد » تركي آل الشيخ خلع عقاله.. المستشار السعودي يتحدى المغرب ويكشف عن مخططه لدعم مصر في مونديال 2026

تركي آل الشيخ خلع عقاله.. المستشار السعودي يتحدى المغرب ويكشف عن مخططه لدعم مصر في مونديال 2026

على الرغم من نفي طلال آل الشيخ مستشار رئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ ما فهم من تصريحات الأخير حول تهديده للمغرب بعدم دعم ملفها للحصول على شرف تنظيم بطولة كأس العالم 2026، عاود تركي آل الشيخ التأكيد على ما صرح به سابقا، معلنا عن خطط لدعم ملف مصر لتنظيم المونديال.

 

وقال “آل الشيخ” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” مصر قادرة على استضافة كأس العالم وستكون جاهزة خلال الخمس سنوات القادمة ، في حال نجحت خطة العمل التي سأضعها مع أخي معالي الوزير خالد عبدالعزيز وأخي رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريده”.

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/976093150799331328?s=08

 

ويأتي هذا التحدي للمغرب من قبل رئيس هيئة الرياضة السعودية على الرغم من توضيح مستشاره طلال آل الشيخ، خلال زيارته للمغرب نهاية الأسبوع المنصرم أن تصريحات رئيس الهيئة العامة للرياضة قد “اسيء فهمها وأخرجت عن سياقها”.

 

وأكد المستشار طلال آل الشيخ أن الاتحاد السعودي لكرة القدم عازم على تقديم الدعم للملف المغربي، عكس ما تم فهمه من تصريحات تركي آل الشيخ، وهو الاعتقاد الذي أذكته مبادرة الأخير بلقائه رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم بمدينة مراكش السبت الماضي فوزي لقجع وناقشا موضوع دعم المغرب لاحتضان مونديال 2026، حيث جرت مراسيم التوقيع على اتفاق شراكة مع فريق “الرجاء البيضاوي” المغربي للمشاركة في منافسات البطولة العربية.

 

وكانت تغريدات رئيس هيئة الرياضة السعودي تركي آل الشيخ، قد أثارت غضب المغاربية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ألمح فيها بعدم دعم ملف المغرب على تنظيم كأس العالم 2026.

 

وقال آل الشيخ في تغريدة له:” لم يطلب أحمد ندعمه في ملف 2026، وفي حال طلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولاً، اللون الرمادي لم يعد مقبولاً”.

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/975358160851623936

ليعود محذرا: ” هناك من اخطى البوصلة اذا اردت الدعم فعرين الاسود في الرياض هو مكان الدعم، ماتقوم به هو اضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رساله من الخليج ل المحيط” .

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/975425096679612421

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.