الرئيسية » الهدهد » بعد افتخار “ترامب” بمليارات “ابن سلمان”.. أسعد أبو خليل: لم يلقَ زائر في المكتب البيضاوي مثل هذه الإهانة!

بعد افتخار “ترامب” بمليارات “ابن سلمان”.. أسعد أبو خليل: لم يلقَ زائر في المكتب البيضاوي مثل هذه الإهانة!

علق المحلل السياسي اللبناني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة “سان فرانسيسكو” أسعد أبو خليل، على  واقعة إهانةترامب” لمحمد بن سلمان اليوم خلال استقباله له بالبيت الأبيض وتصريحه بأن السعودية ثرية جدا وستعطي الولايات المتحدة جزءا من هذه الثروة، مشيرا إلى أن هذه الإهانة غير مسبوقة في حق أي زائر للمكتب البيضاوي.

 

وتباهى الرئيس الأمريكي في حضرة “ابن سلمان” بالاستثمارات التي تقوم بها السعودية في بلاده، قائلاً إن المملكة ثرية جداً، و”ستعطينا” جزءاً من هذه الثروة.

 

ودون “أبو خليل” في تغريدة له بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”لم يلقَ زائر في المكتب البيضاوي مثل هذا الإهانة التي وجّهها ترمب لزائره اليوم عندما غطّاه بلوحات عرضَ مشتريات السعوديّة امام ولي العهد السعودي للتدليل على طبيعة العلاقة, والأخير يضحك.”

وأضاف ترامب، خلال مأدبة غداء أعدها لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أن الرياض وعدت بلاده بشراء معدات عسكرية وأشياء أخرى مقابل 400 مليار دولار.

 

وبين ترامب أن العلاقة بين الرياض وواشنطن “أقوى من أي وقت مضى”، موضحاً أن “السعودية ثرية جداً وسوف تعطينا جزءاً من ثروتها كما نأمل في شكل وظائف وفي شكل شراء معدات عسكرية”.

 

وبيّن في نفس الوقت أنه “لا يوجد أفضل من الأسلحة والمعدات الأمريكية والسعودية تقدر ذلك”، كما أشاد بقرار الملك سلمان تعيين نجله ولياً للعهد.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد افتخار “ترامب” بمليارات “ابن سلمان”.. أسعد أبو خليل: لم يلقَ زائر في المكتب البيضاوي مثل هذه الإهانة!”

  1. يا استاذنا الكريم أصلا بني سلول السعوديون هم عديمي الإحساس بعد أن عدموا الدين والشرف والضمير وتاريخهم الحافل بكل الموبقات والخزي والانحطاط والوقوف مع أعداء الملة والدين والعروبة بنوا اوثق التعاون ورهنوا أنفسهم والأمة وما تمتلكه مهلكتهم السعودية من ثروات اسطورية فلكية مذهلة كلها في خدمة الأمريكي والغربي وضمنا معهم الكيان الصهيوني في فلسطين ومن ملفاتهم الأخيرة والمخزية خيانتهم لأهل السنة وتركهم يذبحون وتسفك دمائهم وتنتهك حرماتهم في سوريا والعراق ولبنان وتركهم لقمة سائغة بفم المحور الشيعي الفارسي الصفوي العلوي الروسي وكذلك إرساء علاقات قوية واستثمارات وتبادل مصالح وشراء أسلحة ومعدات من روسيا التي تذبح أطفال ونساء الشعب السوري المظلوم يعطون بوتين الإرهابي السفاح الهدية تلو الهدية ويصافحون اليد التي تقطر من دمار الأبرياء والأطفال وكذلك تأمرهم وغدرهم وخياناتهم بحق الثورات والربيع العربي ودعمهم وتمويلهم ورعايتهم للثورات والانقلابات المضادة والتي جاء على متنها طواغيت ارهاببين قتلة سفاحين عملاء تاريخهم مليء بكل الموبقات والانحطاط أمثال السفاح السيسي والارهابي القذر خليفة حفتر وازلامهم ومرتزقتهم في اليمن والحزام الأمني في عدن والنخبة الشبوانية وعصابات الاماراتتين الصهاينة هناك وكذلك دعمهم وتمويلهم للجيش الصفوي اللبناني التابع لحزب اللات الإيراني في لبنان حيث يعمل هذا الجيش كقوات رديفة وحماية ظهر مليشيات حسن نصر اللات الإرهابي

    رد
  2. أسال الله تعالى أن ينقذ بلاد الحرمين مما أبتليت به وأن لايجعلها لقمة سائغة بيد أصحاب الأهواء الدنيا من ولاة الأمر ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.