الرئيسية » الهدهد » #شيطان_العرب حاول ضرب الريال القطري.. بنك أبو ظبي أجرى تعاملات مشبوهة للإضرار باقتصاد قطر!

#شيطان_العرب حاول ضرب الريال القطري.. بنك أبو ظبي أجرى تعاملات مشبوهة للإضرار باقتصاد قطر!

أكدت وكالة الأنباء العالميةرويترز” أن دولة قطر طالبت بالتحقيق فيما يتعلق بـ”معاملات مشبوهة” أجرتها الوحدة الأمريكية لأكبر بنك في الإمارات، بهدف الإضرار المتعمد باقتصادها مع بدء الأزمة.

 

وبحسب الوكالة كتب مكتب المحاماة الممثل لمصرف قطر المركزي خطابا إلى الخزانة الأمريكية يطلب فيه التحقيق مع الوحدة الأمريكية لبنك أبوظبي الأول الذي تملك الحكومة حصة أغلبية فيه.

 

وفي خطاب ثان طلب مكتب المحاماة، بول وويس وريفكند ووارتون وجاريسون، من لجنة تداول عقود السلع الآجلة التحقيق في تلاعب محتمل في عملة قطر (الريال).

 

قطر تبدأ تحريك دعاوى قضائية في نيويورك ضد جهات مشبوهة

وفي سياق آخر بدأت قطر تحريك دعاوى قضائية في مواجهة بعض الحملات التي تعتمد على ترويج معلومات كاذبة تهدف لتشويه سمعة الدولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتقف وراءها جهات مشبوهة.

 

وفي هذا السياق، أقام مكتب الاتصال الحكومي لدولة قطر دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد أشخاص يشنون حملة غير قانونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت لنشر معلومات كاذبة وللإضرار بشركات البلاد.

 

وأفاد مكتب الاتصال الحكومي في الشكوى التي قدمها ليل الجمعة الى محكمة بولاية نيويورك في مانهاتن أن المدعى عليهم استخدموا حسابات منذ أكتوبر الماضي تحت اسم (قطر إكسبوزد) على فيسبوك وتويتر ويوتيوب وموقع إلكتروني لنشر أخبار كاذبة عن حكومة قطر “تشمل الترويج لمعاقبة قطر”.

 

ولم يتسن لـ”رويترز” الوصول لمشغلي الحسابات الوارد ذكرهم في الدعوى لطلب التعليق. وقال مكتب الاتصال الحكومي إن المدعى عليهم استغلوا استخدام أسماء مستعارة لنشر معلومات سلبية، مما تسبب في اضرار لعمليات البلاد وسمعتها.

 

وقال أيضا إن نحو خمسة بالمائة من متابعي (قطر إكسبوزد) على تويتر عبارة عن برامج آلية مما يعني أن معظم الأخبار الكاذبة تنتشر إلى حسابات حقيقية وأشخاص حقيقيين.

 

وتقول الشكوى “منشورات وهجمات المدعى عليهم على وسائل التواصل الاجتماعي لا تمثل رأيا أو خطابا سياسيا محميا من حيث المضمون والمحتوى والهدف”. ويسعى مكتب الاتصال الحكومي إلى تعويض لم يحدده في الشكوى.

 

يشار إلى ان كتائب الذباب الإلكتروني التي يشرف عليها سعود القحطاني مستشار “ابن سلمان”، تعمل ليل نهار على تشويه صورة قطر بمواقع التواصل وإلصاق الافتراءات بقاداتها في محاولة لزعزعة الاستقرار القطري بعد فشل جميع مخططات دول الحصار على الأرض.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “#شيطان_العرب حاول ضرب الريال القطري.. بنك أبو ظبي أجرى تعاملات مشبوهة للإضرار باقتصاد قطر!”

  1. ليس مستغرباً على قادة الإمارات والسعوديه والبحرين ان يقوموا بأقذر من ذلك ، فهذه طباعهم وما يتصفون به من غدر وخيانة, فهؤلاء الانجاس خونة بطبيعتهم ينقضون المواثيق ويخونون من ائتمنهم .وما قاموا ويقومون به دليل على شدة عدائهم لقطر وشعبها . وقد تجد بصماتهم القذره في كل مكان في العالم لا يوجد فيه أمن واستقرار ووراء كل المكائد والغدر والخيانه والمؤامرات.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.