الرئيسية » الهدهد » أُجبرت على التنازل عن أموالها وكثير من أملاكها.. “ابن سلمان” يطلق سراح الأميرة “نوف بنت سلطان”

أُجبرت على التنازل عن أموالها وكثير من أملاكها.. “ابن سلمان” يطلق سراح الأميرة “نوف بنت سلطان”

قال حساب “العهد الجديد” الشهير بتويتر، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أطلق سراح الأميرة نوف بنت سلطان آل سعود، والتي اعتقلت في ديسمبر الماضي بعد اعتراضها على أوامر “ابن سلمان” للأمراء بالتنازل عن بعض ممتلكاتهم.

 

ولفت “العهد الجديد” الذي يتابع حسابه على “تويتر” أكثر من ربع مليون شخص واشتهر بتسريباته من داخل الديوان الملكي، إلا أن أمر الإفراج عنها جاء بعدما اضطرت للتنازل عن أموالها وجزء كبير من ممتلكاتها بسبب الضغط والتهديد باستمرار حبسها.

 

ودون “العهد الجديد” في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه:”عاجل .. إطلاق سراح الأميرة نوف بنت سلطان آل سعود بعد أن تنازلات عن أموالها وكثير من أملاكها لـ محمد بن سلمان”

 

وتابع موضحا: “جدير بالذكر أن الأميرة نوف كانت رافضة لفكرة التنازل إلا أن استمرار حبسها والضغط عليها كان كفيلا بجعلها ترضخ وتتنازل لهم”

 

 

وكان حساب “العهد الجديد” قد كشف في ديسمبر الماضي، عن تسريبات بشأن الحملة التي يقودها ولي عهد السعودية محمد بن سلمان ضد أمراء آل سعود, مشيراً إلى أن رسالة واتساب بعد ساعة (واحدة) من حملته وصلت إلى بقية الأمراء، يأمرهم فيها إلى جلب كشف لحساباتهم في بنوك الداخل والخارج.

 

وذكر في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن” حينها, أن ابن سلمان أعطى الأمراء مدة 24 ساعة لجلب الكشوف، وإلا فسيضع المتخلف “منهم” في السجن ويجعل مصيره مثل الأمراء المعتقلين. !

 

 

وتابع  في كشف كواليس الحملة التي قادها ابن سلمان ضد امراء العائلة الحاكمة.. ” استجاب جلّ الأمراء لتهديدات ابن سلمان بسرعة، وفي بداية الصباح، وجد في يده أكثر من ألف حساب بنكي، وكانت الأميرات أول من جلب الكشوفات، خصوصا بعد علمهنّ باعتقال أميرتين، إحداهنّ الأميرة “نوف بنت سلطان” والأخرى لم نتأكد من اسمها”

 

 

وشن ابن سلمان مؤخراً حملة اعتقالات واسعة طالت أمراء ووزراء ورجال أعمال سعوديين بارزين في المملكة تحت حجة مكافحة الفساد الأمر الذي فجر موجة استياء واسعة ضد تصرفات ولي العهد السعودي, اذ كان من بين الأمراء المعتقلين الأمير الوليد بن طلال وكذلك متعب بن عبد الله وهو وزير الحرس الوطني الذي أقيل من منصبه وجرى احتجازه قبل أن يطلق سراحه في ظروف غامضة، كما أطلق سراح الوليد بن طلال بعد صفقة تسوية.

 

وسبق حملة اعتقال الامراء والوزراء ورجال الاعمال, حملة أخرى شنها “ابن سلمان” في 9 سبتمبر الماضي، شملت أساتذة جامعات ومثقفين وكتابا واقتصاديين ودعاة ومحامين وشعراء وإعلاميين.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.