الرئيسية » الهدهد » أمن غزة يغلق مقر شركة “الوطنية” ويحتجز عدداً من مدراء “جوال” لهذه الأسباب

أمن غزة يغلق مقر شركة “الوطنية” ويحتجز عدداً من مدراء “جوال” لهذه الأسباب

أغلقت الأجهزة الأمنية في غزة، المقر الرئيسي لشركة الوطنية موبايل، فيما استدعت عددا من مدراء دوائر في شركة جوال بأمر رسمي من النائب العام في غزة.

 

وعلمت “وطن” من مصادر أمنية، أن النائب العام أصدر قراراً بإغلاق المقر الرئيسي لـ”وطنية” بمدينة غزة على خلفية رفض إدارة الشركة التعاون مع وزارة الداخلية ضمن التحقيقات الجارية للتوصل للمتورطين في تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله قبل أسبوع شمال قطاع غزة.

المقر الرئيسي لـ”الوطنية” مغلق بأمر النائب العاموكشفت مصادر أمنية لـ“وطن” أنه سبق إغلاق مقر الوطنية، استدعاء واحتجاز عدد من مدراء شركة الجوال لرفضهم التعاطي مع التحقيقات، وتؤكد المصادر أن المتورطين استخدموا “شرائح اتصال” تابعة للشركتين العاملتين في قطاع غزة.

 

وتواصل وزارة الداخلية في غزة تحقيقاتها في عملية تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله بعد عبوره معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، حيث انفجرت عبوة ناسفة أحدثت إصابات طفيفة وأضرار في المركبات الحكومية التابع للوفد القادم من رام الله لافتتاح مشروع .

وقالت مصادر أمنية أخرى في غزة، أن شركة الوطنية تلقت تهديدات من جهاز المخابرات العامة برام الله لمنعها من التعاطي مع التحقيقات التي تجريها داخلية غزة للتوصل للمتورطين في الجريمة.

 

وأكدت أن الشركة لا تمانع التعاون مع أجهزة أمن غزة بخصوص التحقيق، كونه تعاون يأتي من باب الواجب والحرص الوطني ضمن السياسة العامة للشركة في حماية المواطن وضمان أمنه واحترام القانون.

 

بدوره، أكد مدير عام قوى الأمن بغزة اللواء توفيق أبو نعيم أن الأجهزة الأمنية في غزة أمسكت بطرف خيط قوي في قضية استهداف الموكب، وما ينقص الآن هو التعاون من الجهات المختصة لكشف كافة الملابسات، وقوى الأمن قامت بعدة عمليات اعتقال ومداهمة منذ الأمس.

 

واضاف اللواء ابو نعيم انه تم تشكيل لجنة أمنية لمتابعة التحقيقات في الحادث والوصول إلى نتائج بعد الاستهداف مباشرة، مؤكدا ان هناك اعتقالات وتحقيقات مازالت جارية، ولا يمكن الحديث عن النتائج الان، قائلا “لا نريد ان نتهم احدا، ولكن المستفيد الاول من اعاقة عجلة المصالحة هو الاحتلال”.

 

واتهمت حركة فتح، حركة حماس في تفجير موكب الحمد الله، الأمر الذي نفته حماس وأكدت أنها ستجري التحقيقات اللازمة للوصول للفاعلين، وأعقاب الحادث اعتقلت أجهزة الأمن عدد من الأشخاص المشتبه بهم وتواصل التحقيق .

 

وكان رئيس السلطة محمود عباس صرح بعد حادثة تفجير الموكب، أنه يأتي لمنع تمكين الحكومة في غزة وهي جريمة مخطط لها معروفة الأهداف والمنفذين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.