الرئيسية » فيديو » تداول خطبة جمعة نادرة للسلطان قابوس بن سعيد عام 1989 .. ماذا قال فيها؟!

تداول خطبة جمعة نادرة للسلطان قابوس بن سعيد عام 1989 .. ماذا قال فيها؟!

أعاد ناشطون بمواقع التواصل، تداول “خطبة” نادرة لسلطان عمان قابوس بن سعيد عام 1989، حيث أشاد النشطاء بكلمات السلطان وسياسته الحكيمة التي جنبت بلاده جميع الصراعات بالمنطقة.

 

ووفقا للمقطع المتداول على نطاق واسع، ظهر السلطان قابوس وهو يحث شعبه من فوق المنبر على العمل والسعي وطلب الرزق باجتهاد، كما استشهد بحديث “المؤمن القوي خيرا وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف”.

 

ثم ذكر ما نصه:”فلا ينبغي للمؤمن الصادق في إيمانه أن يضعف نفسه ليتكفف الناس ويتعفف على العمل، بعل عليه المبادرة والسعي والاعتماد على نفسه في طلب الرزق واتخاذ العمل كالعبادة تماما”.

دعوة طيبه لطيب الذكر ??✨، حد يعرف وين كانت هذي الخطبه؟ . . . ‏. ⠀ء ☝?”Follow Me من الاكسبلور ‏@mr_omi1 ‏@mr_omi1 ‏@mr_omi1 ‏ ‎لايك ع مقططع اللي قبله ?? ء⠀⠀⠀⠀⠀⠀ ‏⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀Comment & Like ?? . ‏‎اكثر مقاطع على سناب ?? ء⠀ ⠀⠀ ⠀⠀ ‏⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀S N A P : MR_OMI1 ?. . . #مستر_عماني . ‏‎#قطر#السعوديه#الامارات#البحرين #عمان #الكويت#مقلب#منشن#ضحك #مسقط #الدمام #المنامه #سناب #نزوى#صلاله #دبي #سناب#انستغرام #انستقرام#نشر#نشر_حسابات #لايك #لايكات #الباطنه#الداخليه #تصويري #سناب

A post shared by مستر عمآني ?? 30K (@mr_omi1) on

وقابوس بن سعيد سلطان سلطنة عُمان ولد في 18 نوفمبر 1940م.

 

وهو السلطان التاسع والحاكم الثاني عشر لأسرة آل بو سعيد إذ كان يطلق على الحاكم لقب إمام قبل أن يطلق عليه لقب سلطان .

 

وينحدر نسب “قابوس” من الإمام أحمد بن سعيد بن أحمد آل بو سعيدي من قبيلة دوس من قبيلة زهران المؤسس الأول، ويعد حالياً صاحب أطول فترة حكم من بين الحكام العرب والثالث في العالم الذين هم على قيد الحياة حالياً.

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول “تداول خطبة جمعة نادرة للسلطان قابوس بن سعيد عام 1989 .. ماذا قال فيها؟!”

  1. ربي يحفظك يامولايَابن سعيد يشفيك ويطول عمرك يا ذخرنا وسندنا _ ياليت فالعرب من مثلك وشرواك ياحكيم وسلطان الحكمه

    رد
  2. كل رؤوساء وملوك وسلاطين العرب ومن معهم و عبيدهم ! الى المقصله حبيبة الرؤوس و اولهم السلطان قابوس

    رد
  3. كثرة تكرار الماضي واعادته له معنى واحد ! لا يوجد جديد ليومنا الحالي! والمفلس يعود دائما لأوراقه القديمة! كلمني اليوم عن الوضع الاقتصادي! التوظيف ! ترقيات الفقراء ! الرواتب الضعيفة ! الظلم الكبير الواقع على الشعب! أما الزخارف اللفظية والخطابات فهي كثيرة جدا ! ومن كثرتها قلة خيرتها !

    رد
  4. صاحب التعليق رقم 3 هوه هزاب ( الحمار ) صار ما يقدر يكتب اسمه التعريفي من كثر الجلد اللي جلدناه إياه في كل تعليقاته البايخة اللي على جوب وجهة افحمناه بنجاح و أقول له هزاب اريدك تعرف السلطان تاج على راس كل عماني و عربي و مسلم الله يحفظه و يطول في عمره يا رب العالمين .

    رد
  5. هزاب تقول
    المفلس يعود دائما لأوراقه القديمة!

    اذن لهذا السبب هزاب نجد اسيادك في ابوظبي يشحتون التاريخ مره كابتشينو ومره احفاد عنتره بن شداد ومره مولات.
    مع كثرة الزخارف اللفظية والخطابات التي تصدر منهم من وزارات سعاده وتسامح وزراعة المريخ وفي المقابل من اسبوع رآينا مواطنيهم الفقراء
    يصرخون من عدم وجود وظائف والرواتب التعبانه اذا حصلوها، عاد اكثر من هذا ظلم يا هزاب.

    يالله، الله يكون فعونهم .

    رد
  6. أتحداك أيها البغل الرويحي والبغل نغل ! إذا كنت انا هو صاحب التعليق 3؟ وكل ينظر للثاني بعين طبعه ! لأنك انت وجماعتك الحثالة تملكون 50معرف ! ومعرفي أكتبه في نهار جهار ولا يحفيني شيئا ! أما تكتب معلقاتك في فراش الفرس وهم يحفرونها ! وتعلم زين يا ابن العاهرة هذا الكلام! لما كل الناس عرفت ألاعيبكم وتكشفكم تريدون تنسبوا الكلام لمعرف واحد ! تفرغ للعلاج ترى الفرس حفروا فيها طويان ! عادت ما تنفع حال للمتاجرة!

    رد
  7. لا حوله ولا قوه إلا بالله
    هزاب
    اشوف الطواعه راحت، من شهر مسوي لنا داعيه.
    واليوم ؟؟؟؟!!!!!!!!!! بالله المستعان

    رد
  8. هزاب ( الحمار ) اذا تملك مجرد ذرة شجاعة مثل ما تقول خبر الجميع ويش هيه جنسيتك و تكلم بها بكل فخر الا اذا كانت هذي الجنسية تسبب لك احراج و تخجل ان تنتسب لها بسبب الفضائح اليومية فلا احد يلومك من عدم الإفصاح عنها و اما اذا كنت خائف من الامن الذي دائما تتكلم عنه فهذا ان دل على شيء فإنما يدل على انك جبان و متخاذل و الجميع يعرف هذا بدون استثناء فلا تتكلم عن الشجاعة انته بعيدا عنها كل البعد انته باختصار عبد و خادم و جبان و خائن و عاهره ليس الا .

    رد
  9. صاحب التعليق رقم 4 الميزان اقولك المقصله التي تتكلم عنها انته اول شخص بنحطك فيها و بنفصل راسك عن جسدك بدون ما تهتز شعره من راسنا ، تعلم الادب لما تريد تتكلم .

    رد
  10. يا الرويحي تراك ابتذلت ! تملقت بدون فائدة ! وتصرخ مثل النسوان! ايش اللي يخصك في التعليقات؟ وايش تريد من الجنسيات؟ قول الهذر اللي عندك واسكت؟ كذا تفضح نفسك خادم للامن ومداخلات عديدة وشتم في كل الناس ولا حد معطنك طولة! والمقصلة بتكون لعملاء الامن يعني انت ! واللي جبان مثلك ما يقدر حتى يمسك حبل وقليل الادب هو انت والدليل كلامك التافه !

    رد
  11. هزاز او هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس وانته ويش يخصك في المواضيع اللي تخص عمان تعلق دائما فيها بهدف الإساءة ولا هذي هيه وظيفتك بعدما تم اعطاءك الجنسية ونسيت انك مجرد عبد و خادم وأصبحت مجرد ذبابة الكترونية في الصباح و في المساء عاهرة و قواد و ديوث وصرت حتى امك و اخواتك تقودهن لأسيادك الجدد عشان ما يوقفوا الأرز و يسحبوا عنك الجنسية يا عاهرة الفرس سابقا .

    رد
  12. هزاز ( الحمار ) يكفي انه انته احد يعطيك وجهه بالعكس صار الجميع يضرب كف على وجهك الأسود أيها العبد الخادم المجنس.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.