الرئيسية » الهدهد » أصبح أضحوكة.. أحمد منصور ساخرا من “ابن سلمان”: يتحدث عن القنبلة النووية كأنها “طبخة كبسة أو برياني”!

أصبح أضحوكة.. أحمد منصور ساخرا من “ابن سلمان”: يتحدث عن القنبلة النووية كأنها “طبخة كبسة أو برياني”!

سخر الإعلامي والمذيع المعروف بقناة “الجزيرةأحمد منصور، من تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التي قال فيها أن المملكة ستطور قنبلة نووية إذا أقدمت إيران على نفس الخطوة.

 

وخلال حديثه مع تلفزيون “سي بي أس” الأمريكي، وصف محمد بن سلمان المرشد الأعلى الإيراني خامنئي بـ”هتلر”، مشيراً أن العالم لم يدرك مدى خطورة هتلر حتى حدث ما حدث.

 

ودون “منصور” في منشور له بفيس بوك رصدته (وطن) ساخرا من تصريحات “ابن سلمان” وحديثه الساذج عن القنبلة النووية:”‏ابن سلمان سيطور قنبلة نووية بأسرع وقت ممكن إذا فعلت إيران ذلك ؟!! لا أدرى هل الحديث حقا عن قنبلة نووية أم عن طبخة كبسة أو بريانى ؟!!”

 

وتابع ساخرا من مستشاري ولي العهد والمحيطين به:”أى مستشارين هؤلاء الذين يحيطون ببعض الحكام فيحولوهم إلى أضحوكة بين الأمم ؟!!”.

وفي تصريحات أثارت سخرية والسعة حذر محمد بن سلمان، من أن بلاده ستطور وتمتلك سلاحا نوويا إذا امتلكت منافستها الأقليمية إيران قنبلة نووية.

 

وقال “ابن سلمان” في حوار مع برنامج 60 دقيقة على شبكة سي بي إس الأمريكية، إن السعودية “لا تريد الحصول على الأسلحة النووية”، لكنه استطرد موضحا “لكن دون شك إذا طورت إيران قنبلة نووية، فسوف نتبعها في أسرع وقت ممكن”.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “أصبح أضحوكة.. أحمد منصور ساخرا من “ابن سلمان”: يتحدث عن القنبلة النووية كأنها “طبخة كبسة أو برياني”!”

  1. القنبلة لن يطورها بل هي موجودة بالفعل واشتراها بمئة بليون دولار من الولايات المتحدة الأمريكية دليل كلامي أني قرأت هذا قبل عدة أشهر لكني لا اذكر اسم الصحيفة التي
    نشرت خبر ان ابن سلمان اشترى من الولايات المتحدة الأمريكية قنبلة نووية بمئة بليون دولار

    رد
  2. إنها تصريحات لبدوي في المدينة؟!،بدوي مازال لم يلامس الحضارة والتحضر؟،لو يعرف معنى النووي لخرس إلى الأبد؟!،ألا يعلم هذا البدوي أن العراق ما أسقط وصدام ما أعدم إلا بسبب سعيه الجاد نحو كسب النووي؟!،ألا يعلم المتخلف الذي لم يقرأ -على مايبدو-قط أن باكستان ما حوصرت وما هددت وما حيكت لها الدسائس إلا بسبب النووي؟!،وأن علماء العرب النوويين إما أن يغتالوا أو يجنسوا عنوة بالإغراء أو بلإكراه في مصانع المركزية الغربية؟!،هل سمع عن يحي المشد العالم النووي المصري العامل في العراق كيف اغتيل في تركيا؟!،وهل سمع بالعالم التونسي الخارق الذي ساعد حماس لامتلاك طائرات مسيرة ذاتيا فضلا عن سعيه لتزويدها بغواصات مسيرة ذاتيا كيف اصطاده الموساد وارداه قتيلا في عقر داره بين أهله وخلانه؟!،لو كان له إرادة امتلاك النووي هو وبلاده ومخابرات بلاده لبحث في كل المدائن عن صفوة العلماء من أمثال هؤلاء يستجلبهم لبلاده للتأسيس للقاعدة الصناعية العسكرية منها والمدنية؟!،ليس همهم ذلك ؟!،همهم تتبع مؤخرة هيفاء وهبي وشفتي عجرم ونهود كارديشان وتوليد حصص الميوعة باستعمال الموديلات المختلفة من النواعم في حصص ذا فويس وغيرها من حصص العهر في قنوات أم بي سي و أخواتها وقنوات روتانا وربيباتها؟!،بل وأكثر فهم يهتمون بتجنيس الدمى عوض تجنيس الأفذاذ من علماء الأمة؟!،إيران جلبت العلماء الروس عند انكسار الاتحاد السوفيتي وهم جلبوا الروسيات الشقروات لامتاع أنفسهم في الليالي الحمراء ؟!،والآن هاهم يتكلمون عن القنابل النووية وكأنها قطع أجبان أو قطع لبان؟!،إنها البداوة في الألفية الثالثة ؟!،وإنهم البدويون يجوبون شوارع نيويورك وبرلين وموسكو ولندن ببغالهم وحميرهم وبعيرهم مبهورين بالأضواء ؟!،أصابتهم السكرة فراحوا يبحثون في أسواق هذه المدن عمن يعقد معهم صفقة القرن؟!،صفقة القرن لاقناء القنابل النووية وحملها إلى بلدانهم من على ظهور البغال والحمير والخيل؟!،أوليس:(الخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة وتحمل أثقالكم-قنابل نووية-إلى بلد لم تكونوا باليغيه إلا بشق الأنفس)؟!،إنها صفقة القرن بوجهيها ؟،وجه للبيع ووجه للشراء؟!،وجه البيع بيع قدس الأقداس واستبدالها بالتي هي أدنى أبو ديس؟!،ووجه الشراء شراء قنبلة نووية من أسواق المركزية الغربية السرية والعلنية؟!،إنهم التجار الجد من الأعراب يبيعون ويشترون؟!،في رحلتين رحلة الشتاء ورحلة الصيف؟!،يبيعون اللؤلؤ والمرجان شتاء ويشترون ثمار الحنظلة-قنابل نووية-صيفا؟!،الآن ادركت أن الغرب على حق لما يمنعون عن سبق الإصرار والترصد امتلاك هؤلاء لسلاح الدمار الشامل؟!،إنهم يظنونه لعب أطفال أو دمى تشترى من أقرب متجر وتعقد لها مزايدة علنية لمن يدفع أكثر؟!،إن هؤلاء لو امتلكوه لدمروا به أنفسهم والعالم؟!،كيف لا وقد رأيناهم يفعلون ذلك في سوريا وبتبجح؟!،وفي اليمن و بترنح؟!،إنهم الجهلة ولا أبي جهل لهم؟!. إن المعني امتعني بحواره وأضحكني بما كشفه كونه أيقظ في الحنين إلى المرحلة الابتدائية زمن السبعينات أين كنا لا نمل عن قراءة نص في كتاب القراءة لقسم س4 ابتدائي عنوانه( البدوي في المدينة )؟!،كنا نقرؤه ولا نمل من ذلك كون البطل في النص كان محل تندر من الكاتب؟!،تندر يضحك الحجر والشجر قبل البشر؟!،وها نحن في الألفية الثانية نشهد نسخة معدلة جينيا عن ذلك البدوي ومطورة رقميا؟!،نسخة منها تتبضع في أسواق المركزية الغربية وتسأل عن مكان تواجد محل بيع القنابل النووية ولا يهم إن كان المحل يعرض بيعها بالتفصيل أو بالتجزئة؟!،إنها نوادر التجار العرب لما يتوهمون أن كل شيء في الغرب للبيع-كما في بلدانهم- ؟!،

    رد
  3. ليس بمستعصي ان تشتري المملكة اليورانيوم المخصب لا وايضا معه فريق من متخصصين فيزيائين وليس ككبسه بل قد يكونايسر من طلب بيتزا هوت لا أجد ذلك غريبا أو حتى مدعاه للتهكم أو السخرية ..يكفي ان ان ندرك أن المملكة شركاء حيوين يمثلون ذراع الولايات المتحده المتقدم في المجال العسكري مثل لوكهيد مارتن أو نورثروب وبدون قبلة انف يمكن ان تفتح مراكز بحث دفاعية كداربا الخ…ثانيا نلاحظ كرأي عام ان الشيخ محمد بن سلمان شغل الجزيرة ليكون شغلها الشاغل …كم انت ناجح يا بن سلمان لم يبقى حجر لم يرموك به

    رد
  4. ما آلمني هنا أن يشبه احمد منصور سهولة شراء القنبلة أو صناعتها بكبسة الرز أو بأكلة البرياني ؛ فهاتين الأكلتين بالنسبة لنا أهم من القنابل النووية وغيرها ؛ لأنها من تراثنا الغذائي الهام الذي لانقبل المساس به …؟!

    رد
  5. اختصر.. هو يضحك من جهله ممكن لايدري أن السعوديه فعلا تمتلك قنابل نوويه وليس قنبله نوويه واحده!! يمكن فاتته المعلومه عند انشغاله بالتهريج واضحاك الناس رغم كبر سنه.!! فالسعودية تعلم أن السلاح النووي خط أحمر لجميع الشعوب لهذا اشتغلت بذكاء واستثمرت في النووي الباكستاني والان بصدد بناء مفاعلات نوويه ولو إيران صنعة أو قنبله نوويه بدون عقاب.. فعندها تستطيع نقل القنابل الموجوده في باكستان لحين إنتاج قنابل فالسعودية… بهذا فهي تمشي بحكمه وبعيد عن اللوم والعقوبات.. بصراحه أحيي السعودين على سياستهم الفذه فهم رموا بالكره في ملعب الأمم المتحده

    رد
  6. لك الله يا امة الاسلام .
    من حكام ومطبلين لهم.
    ظللتم كلكم ووالله لن تفلحوا ابدا تسيرون بنا كلكم (حكام ومطبلين) نحو الدمار .لن تفلحوا لن تفلحوا سرتم خلف الشيطان وليس لكم عوده الا بالرجوع الى الله .اتقوا الله في انفسكم وشعوبكم وامة الاسلام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.