الرئيسية » الهدهد » “ما عدت تستحق البقاء”.. نائب أردني يتراجع عن دعوته للملك بالرحيل ويدعو الله أن يحفظه من أي مكروه!

“ما عدت تستحق البقاء”.. نائب أردني يتراجع عن دعوته للملك بالرحيل ويدعو الله أن يحفظه من أي مكروه!

في خطوة للوراء، تراجع المعارض الأردني والنائب السابق علي السنيد عن هجومه الذي يعد الأعلى سقفا على الملك عبد الله الثاني، مدعيا انه لم يكن يقصد الملك في خطابه الذي ألقاه في المسيرة التي خرجت لتندد رفع الأسعار وزيادة الضرائب الأسبوع الماضي في مادبا.

 

وقال “السنيد” في تصريحات لموقع “عمون” الإلكتروني إنه كان يقصد في خطابه “الحكومة”، داعيا الله “أن يُجنِّب الدولة الأردنية ورَمزها جلالة الملك عبد الله الثاني كل مَكروه”، مُعبِّرًا عن مخاوِفه على مُستقبل الأردن ونِظامه إذا ما استمرّت السياسات الحكوميّة في تأجيج الشارع الأردني.

 

وكان “السنيد” قد أثار جدلاً واسع النطاق في خطاب مصور له انطوى على مُخالفات للقانون واعتبر الأعلى سقفًا على الإطلاق بعد تهجم على الملك شخصيا داعيا إياه للرحيل، مما أعقبه  تبرؤ رموز ووجهاء من قبيلة بني حميدة التي ينتمي إليها من مضمون ما قاله تُجاه رمز الدولة.

 

ويمثل تراجع السنيد وهو مُقرّب من المُعارض البارز ليث شبيلات مُفاجأة للحِراكيين في المُدن الأردنيّة، بسبب السقف الذي ظهر فيه خطابه وهو يُحمِّل مركز القرار ورأس الدولة مسؤوليّة الأحداث التي تشهدها المملكة.

 

وكان ناشطون أردنيون قد تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحراك محافظة مادبا الأردنية يطالب فيه المتظاهرون الملك عبد الثاني بالرحيل ومحملين إياه المسؤولية الكاملة عن تردي الأوضاع في المملكة.

 

وبحسب الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد هتف المتظاهرون مساء الخميس قائلين: “ليش نلف وليش ندور والملك هو المسؤول..والنظام هو المسؤول”.

 

ووفقا لما ورد في الفيديو، فقد ألقى النائب السابق في البرلمان الأردني علي السنيد كلمة نارية طالب فيها الملك بالرحيل. وقال “السنيد” في كلمته التي وجهها للملك: ” إلى الذي قطع أوردة الوطن وطرد الحقيقة والعدالة والحرية والكرامة الوطنية..ارحل”.

 

وأضاف قائلا: “ما عدت تستحق البقاء أكثر وقد ألغينا تأشيرة دخولك المجانية إلى قلوبنا وصورتك الداخلية تكسرت في محاجر العيون”، مضيفا: ” وقد أزلنا تمثالك من هياكل الأرواح”.

 

وتابع قائلا: “ارحل..فقد انتهت اللعبة وانكشف سر قداستك الوهمية وتمزقت أشرعة السفينة التي خرقتها لتغرق شعبها الطيب وقد ائتمنتك الملايين على مصيرها فصيرتهم عبيدا لاهوائك وملذاتك”.

 

وأردف قائلا:“ارحل..فما عدت تستطيع البقاء على جثث أحلامنا”، لتعلو الهتافات قائلة: “ارحل ارحل يا سمسار..قبل البلد تولع نار”.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““ما عدت تستحق البقاء”.. نائب أردني يتراجع عن دعوته للملك بالرحيل ويدعو الله أن يحفظه من أي مكروه!”

  1. ابوك يالخوف

    كلهم بالتراجع
    فكلابيب كلاب علي بابا من المخابرات و غيرها جاهزة لتصفية اي معارض و محكمة امن الفاسدين و الحرامية جاهزة للاحكام بالخيانة و التطاول على الذات المألهة و قلب نظام الخيانة.

    يمكن القول صورة مصغرة عن نظام السيسي و ما يحدث في مصر
    فالكل يتراجع عند تكشير الكلب عن انيابه

    رد
  2. انا لست مع الملك و لكن اقول للسيد على السنيد اود معرفة من من دول الخليج اشراك و اكم دفع لك هل هي الامارات كعادتها ام السعودية و كم من المال دفعوا لك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.