الرئيسية » فيديو » رجل أعمال تركي يكشف “حقائق مفاجئة” وراء استهداف اقتصاد تركيا ودور الدول الغربية

رجل أعمال تركي يكشف “حقائق مفاجئة” وراء استهداف اقتصاد تركيا ودور الدول الغربية

كشف رجل أعمال تركي، الأسباب خلف الاستهداف المتواصل للاقتصاد التركي من دول أوروبية عامة والولايات المتحدة الأمريكية خاصة.

 

وقال يوسف كاتب أوغلو في حوار مع الدكتور محمد العوضي، إن تركيا تُصنع الطائرات الحربية والدبابات والغواصات وحاملات الطائرات، وتمثل رقم 1 في صناعة الحديد الصلب وأول دولة أوروبية في صناعة الزجاج والانتاج الزراعي وتأتي في المرتبة الثانية في قطاع العقارات.

 

وتابع أن تركيا تُصنع السفن ولديها فائض من العملة الصعبة، حيث تمتلك 16 مليار دولار في البنك المركزي بينما لدى الولايات المتحدة 18 مليار دولار فقط.

وأشار أن أنقرة أصبحت تُصدر الصناعات العسكرية والأسلحة وستدخل مجال توليد الطاقة النووية السلمية قريباً .

 

وأوضح الدول الغربية وأمريكا تحارب الصعود والتطور والنمو التركي، حيث يمثل مطار وقناة اسطنبول ازعاجاً لألمانيا وللولايات المتحدة، في حين أصبحت تركيا تغزو الأسواق الأجنبية.

 

وذكر أن مراكز قوة الاقتصاد التركي تتجلى في التركيز على الشباب والاهتمام بالمستثمر الأجنبي والتركيز على الصناعة والفرص الموجودة والتصدير للمصنوعات المحلية واستخدام التقنيات الحديثة وتشجيع الكوادر وشق الطرق وفتح الأسواق والشراكة الحكومية مع القطاعات الخاصة.

 

وختم قائلاً:” تركيا يجب أن تكون دائماً قوية وهذا مصداق للحديث النبوي، المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف”.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “رجل أعمال تركي يكشف “حقائق مفاجئة” وراء استهداف اقتصاد تركيا ودور الدول الغربية”

  1. تركيا محاطة بالاعداء من كل الجهات.اكراد سوريا ونطام بشار اكراد العراق ونظامه الطائفي ايران وروسيا ارويا وامريكا اسرائيل ومصر وتامر السعودية والامارات.(ان ينصركم الله فلا غالب لكم )

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.