الرئيسية » الهدهد » أكاديمي سوداني لـ”عيال زايد”: اعرفوا حجمكم قبل أن تعرفكم إياه الشعوب الحرة

أكاديمي سوداني لـ”عيال زايد”: اعرفوا حجمكم قبل أن تعرفكم إياه الشعوب الحرة

علق الأكاديمي السوداني تاج السر عثمان، على الحملة الإماراتية ضد الرئيس الصومالي محمد فرماجو بسبب رفضه لمخططات أبو ظبي المشبوهة.

 

وعبر وسم #فرماجو_يُوحد_الصومال المضاد لوسم الحملة الإماراتية، غرّد عثمان قائلاً أن الرئيس الصومالي يوحد الصومال ضد دويلة المؤامرة بالإشارة لدولة “الإمارات” التي ظنت أنها في وضع يسمح لها بأن تلعب دور الإمبراطورية والعظمى وتتحكم بمصير بلدان الشعوب.

 

ووجه الأكاديمي السوداني تحذيراً لعيال زايد:” اعرفوا حجمكم قبل أن تعرفكم إياه الشعوب الحرة”.

 

وشنت أذرع الإمارات الإعلامية هجوماً موسعاً على الرئيس الصومالي عبر وسم #فرماجو_يمزق_الصومال واتهمته بالفشل وارتكاب انتهاكات بحق الأطفال ونشر الإرهاب في البلاد، حسب المزاعم الإماراتية.

 

إلا أن مراقبون ومتابعون فسروا الهجوم الإماراتي لأسباب أهمها رفض الرشاوي التي قدمتها دول الحصار لقطع علاقاته مع قطر، وإلغاء الصومال اتفاقية استغلال موانئ دبي لتشغيل ميناء بربرة.

 

يذكر أن جمهورية الصومال تقدمت بشكوى رسمية إلى جامعة الدول العربية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب إبرامها اتفاقية لاستغلال ميناء بربره الصومالي ووصفت الإتفاقية بأنها باطلة، وجاءت الشكوى بعنوان ” ميناء بربره الصومالي الإتفاقية الباطلة”.

 

وطالبت الصومال بإدراج الشكوى ضمن جدول إعمال مجلس الجامعة العربية، وتأتي هذه الشكوى في إطار الشكاوى المتكررة ضد إنتهاكات الإمارات التي تعبر عن تزايد القلق من خطورة الدور التخريبي الذي تلعبه الإمارات في المنطقة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أكاديمي سوداني لـ”عيال زايد”: اعرفوا حجمكم قبل أن تعرفكم إياه الشعوب الحرة”

  1. الصومال حرة ابية لا تقبل ان تركع الا لله ….. ومن عاداتهم (اي الصومال) ان تكون مع الحق حتى في احنك الظروف التي تعصف بها ….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.