الرئيسية » الهدهد » سجون المملكة صارت أشبه بـ “غوانتانامو”.. فيديو مسرب من داخل سجن “جيزان” السعودي

سجون المملكة صارت أشبه بـ “غوانتانامو”.. فيديو مسرب من داخل سجن “جيزان” السعودي

تداول ناشطون بموقع التواصلتويترفيديو مسرب من داخل سجن #جيزان السعودي، أظهر حياة ومعاملة غير آدمية للسجناء هناك ما تسبب في موجة غضب بين السعوديين.

 

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع، اكتظاظ السجن بالموقوفين ونومهم على الأرض بصورة مهينة وسط مناخ غير صحي انتشرت فيه الأوبئة الفتاكة.

 

https://twitter.com/hureyaksa/status/972791745967570945

 

وذكرت مصادر أن هذا السجن أشبه بالجحيم فمراحيضه من دون أبواب، وإن أصابك العطش عليك أن تشرب من صنبور الماء نفسه الذي غسل به من سبقك في المراحيض القليلة، التي لا يتوقف استخدامها على مدار الساعة من مئات المعتقلين، ولا يمكن التخلص من رائحتها المنتشرة في المكان على مدار الساعة، ولا من الأمراض التي قد تنتقل من شخص لآخر بسبب شدة الازدحام في المكان، لدرجة يمكن أن تضطر للبقاء في حالة جلوس دائم ولا تتمكن من التمدد على أرض المعتقل شديد الحرارة.

 

مشيرين إلى أنه إذا كانت سعة العنبر 200 سجين مثلاً، فإنه يتمّ الزجّ بـ600 سجين في المساحة ذاتها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سجون المملكة صارت أشبه بـ “غوانتانامو”.. فيديو مسرب من داخل سجن “جيزان” السعودي”

  1. حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , يَقُولُ : ” وَيْحَ هَذِهِ الأُمَّةِ مِنْ مُلُوكٍ وَجَبَابِرَةٍ , كَيْفَ يَقْتُلُونَ وَيُخِيفُونَ إِلا مَنْ أَظْهَرَ طَاعَتَهُمْ , فَالْمُؤْمِنُ التَّقِيُّ يُصَانِعُهُمْ بِلِسَانِهِ , وَيَفِرُّ مِنْهُمْ بِقَلْبِهِ , فَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ أَنْ يُعِيدَ الإِسْلامَ عَرَبِيًّا قَصَمَ كُلَّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ , وَهُوَ الْقَادِرُ عَلَى مَا يَشَاءُ أَنْ يُصْلِحَ أُمَّةً بَعْدَ فَسَادِهَا ” . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَا حُذَيْفَةُ ” لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلا يَوْمٌ وَاحِدٌ لَطَوَّلَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ ذَلِكَ الْيَوْمَ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي , تَجْرِي الْمَلاحِمُ عَلَى يَدَيْهِ , وَيُظْهِرُ الإِسْلامَ , لا مُخْلِفَ وَعْدِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ

    صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم هذا ما يحصل اليوم

    مع الشيوخ و الدعاة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.