الرئيسية » حياتنا » عملية جراحية في “المخ” على أضواء الهواتف المحمولة في الجزائر تثير جدلاً واسعاً

عملية جراحية في “المخ” على أضواء الهواتف المحمولة في الجزائر تثير جدلاً واسعاً

أثارت عملية جراحية على “ضوء أجهزةالهواتف المحمولة في احدى المستشفيات الجزائرية بعاصفة من الاستنكار في البلاد، حيث اعتبرها البعض “فضيحة” كبيرة في قطاع الصحة، فيما أكدت وزارة الصحة أنها تجري تحقيقات لمحاسبة المسؤولين عن هذا الأمر.

 

ونشرت صفحة “اتحاد المؤسسات الاستشفائية” المتخصصة بأخبار الصحية في الجزائر، شريط فيديو تم تصويره في مستشفى “ترابي بوجمعة” في ولاية بشار (جنوب غرب)، ويوثق لعملية جراحية دقيقة في المخ لإحدى المريضات، حيث يظهر الفيديو الأطباء وهم يجرون العملية على ضوء أجهزة هواتفهم النقالة، بعد انقطاع التيار الكهربائي داخل غرفة العمليات.

 

وأكد القائمون على الصفحة أن مدير المستشفى “يقوم بضغط رهيب على فريق جراحة الاعصاب من أجل قيامهم بتسجيل يكذب هذا الفيديو بعد تلقيه توبيخا من وزارة الصحة”، مؤكدين أن الفيديو صحيح وموثّق ولا مجال لتكذيبه.

 

وقال مدير المستشفى أن انقطاع التيار الكهربائي لم يتجاوز دقيقة واحدة ليتم بعدها الاعتماد على الطاقة البديلة التي تعمل بالمولدات، فيما أشارت بعض المصادر إلى أن الإدارة تضغط على الأطباء لمعرفة الجهة التي سرّبت الفيديو بهدف محاسبتها

 

فيما قررت وزارة الصحة فتح تحقيق عاجل في القضية، مشيرا إلى أنها أرسلت فرق تفتيش للمستشفى المذكور للتأكد من صحة المعلومات التي تم تداولها، ومحاسبة المسؤولين عن الحادثة.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عملية جراحية في “المخ” على أضواء الهواتف المحمولة في الجزائر تثير جدلاً واسعاً”

  1. هذه(الدولة ان جاز التعبير) أقرب الى كهف أو دهليز أو ممر في غابة استوائية أو مجمع قمامة أو ماشابه ذلك…(بلد) يشرع لها جهال ومطرودون من المدارس وذوي التعليم البسيط جدا….والجهال في النهاية أخطر من الاستعمار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.