الرئيسية » تقارير » “نبيذ أبيض وأطعمة باهظة الثمن”.. هكذا اشترى “ابن سلمان” ولاء ساسة بريطانيا وهذا هو “سر الاستقبال الأسطوري”!

“نبيذ أبيض وأطعمة باهظة الثمن”.. هكذا اشترى “ابن سلمان” ولاء ساسة بريطانيا وهذا هو “سر الاستقبال الأسطوري”!

في مفاجأة جديدة من العيار من الثقيل كشف الموقع الإخباري الأميركي “بازفييد نيوز”، عن رشاوى ومكافآت قدمتها السعودية لساسة بريطانيين على شكل هدايا لشراء ولاءهم ودعمهم للنظام الجديد، الأمر الذي يفسر سر الاستقبال الحافل الذي حظي به “ابن سلمان” خلال زيارته الأخيرة للمملكة.

 

وذكر الموقع الأمريكي في تقريره الذي نقله “هاف بوست عربي”، أن السعودية سعت لاستمالة الساسة البريطانيين بالعديد من الطرق، منها الرحلات المجانية إلى المملكة إلى فرص العمل في مراكز بحثية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالعائلة المالكة.

 

“نبيذ أبيض وأطعمة باهظة الثمن”

وتضمن هذا الإسراف سلال الطعام الضخمة التي أُرسِلَت إلى عشرات الساسة البريطانيين البارزين نيابةً عن الحكومة السعودية، وكانت من بين هؤلاء الساسة رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

 

وفقاً لشخصٍ أمدَّ الموقع الإخباري الأميركي بازفييد نيوز بصور لسلال الطعام أثناء تعبئتها، أُرسِلَت 50 سلةً على الأقل في عيد الميلاد الماضي لساسة بريطانيين بارزين، من رئيسة الوزراء إلى مسؤولين ونواب برلمانيين تربطهم علاقاتٌ بالمملكة. وعبَّر المصدر عن دهشته من قبول هؤلاء الساسة هدايا كهذه من النظام السعودي نظراً لدوره في حرب اليمن.

 

وقال المصدر إنَّه دُهِشَ كذلك عندما علم هويات الأشخاص الذين تلقوا تلك الهدايا، التي تضمنت دجاجة مُدخنة كاملة، وسمك سلمون مُدخن، وكميات ضخمة من لحم السلطعون.

إحدى تلك السلال كانت مُرسلة إلى اللورد جيدت، عضو مجلس اللوردات والمستشار السابق للملكة، وتضمنت السلَّة هدايا مثل مايونيز الأعشاب البحرية وكيلوغرام من جبن ستيلتون.

 

ويُزعَم أنَّ بعض تلك السلال التي دفعت ثمنها السعودية تضمنت زجاجاتٍ من الكلاريت، والنبيذ الأبيض، والشمبانيا، وويسكي تاليسكر، رغم أنَّ الكحوليات مُحرَّمة في المملكة.

 

ورفض متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية التعليق على الهدية التي أُرسِلَت إلى ماي، لكنَّه قال إنَّ كل الهدايا التي وصلت إليها ستُعلن بالشكل الملائم حين تصدر الإقرارات الوزارية آخر هذا الشهر.

ولم تُعلِّق إدارات حكومية أخرى عديدة على الهدايا التي وصلتها ومصيرها.

 

جديرٌ بالذكر أنَّ السلة التي أُرسِلَت إلى بيني موردونت، وزيرة التنمية الدولية، عُرِضَت في مزاد لدعم مؤسسة أُنشِئت لتخليد ذكرى ريبيكا دايكس، وهي موظفة سابقة بالسفارة البريطانية في لبنان قُتِلَت في بيروت.

 

“خيار وفجل وبطاطس”

واستضافت ماي ولي العهد السعودي، مساء الخميس الماضي، إلى مأدبة عشاء في تشيكرز، مقر إقامتها الرسمي، وذلك في اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة.

أما العشاء البريطاني بامتياز، فتضمن بحسب مكتب ماي، سمك الهلبوت مع الخيار والفجل والليمون، تلا هذا الطبق الشهي، أطباق من لحم الخروف Chiltern مع المرق والبطاطس الجديدة، أما الحلوى فكانت كعكة الجبن يوركشاير راوند مع الزنجبيل”، وفق ما ذكر موقع قناة العربية الإخبارية.

 

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان كان قد وصل الأربعاء الماضي إلى بريطانيا في زيارة التقى خلالها إلى جانب ماي، ملكة بريطانيا ووزير الدفاع والخزانة، فضلاً عن العديد من النواب البريطانيين. وكللت الزيارة التي اختتمت الجمعة بعدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والتنموية والدفاعية.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول ““نبيذ أبيض وأطعمة باهظة الثمن”.. هكذا اشترى “ابن سلمان” ولاء ساسة بريطانيا وهذا هو “سر الاستقبال الأسطوري”!”

  1. المال هو السحر العجيب والانجليز وغيرهم يعمي أعينهم المال فلا تتنتظروا منهم خيرا ومناصرة في قضاياكم العادلة.

    رد
  2. ما هو كل اللي يحصل في مصلحتهم ! هذي السياسة مصالح دائمة ! هو يرسل لهم الاطعمة الفاخرة كرشاوي مقابل صفقات السلاح ! العمولة توزع على الجميع عرب وغرب ! والمال يحرك المجمع الصناعي العسكري ! والسلاح موجه لنحور الشعوب العربية الفقيرة وإسرائبل في مأمن ! ايش المشكلة ؟ هي قواعد اللعبة والاشتباك من 60سنة وأكثر ! الرشوة يتقبلها الغرب بكل سهولة ويسميها هدية ومجاملات لمصلحة بلاده! وطغاة العرب يعرفون ما ممكن يجلسوا يوم في عروشهم من غير دعم الغرب الناعم سياسيا واعلاميا والدعم الخشن الاسلحة واجهزة التجسس والقمع الموجهة ضد الشعوب العربية! وما في مشكلة من بعض تقارير منظمات حقوق الانسان ومظاهرة هنا وهناك من أجل ذر الرماد على العيون بإيعاز من اجهزة المخابرات الغربية ! هل تعرفون حاكم عربي لبلد فقير جدا منع التوظيف والترقيات لأبناء شعبه ويدفع أموال لأعراس أحفاد الملكة ويدفع ثمن ادوية للمرضى من مجلس اللوردات والهدايا تصل بريطانيا بانتظام لا يراه فقراء شعبه إلا في الاحلام! هزلت يا شعب أن يحكمكم هؤلاء الجيف ! عبيد بريطانيا وامريكا واسرائيل وروسيا والصين !

    رد
  3. لا مشكلة طبعا.. هناك اقتصادات عربية قائمة على مواخير الدعارة، وهناك سياسات عربية قائمة على الانقلابات والكيد بالجيران، وهناك اجندات عربية لها مشروعها العلماني والاتفاق المباشر مع العدو الصهيوني.. عبيد الصهاينة من المتصهينين، حتى القرآن ما سلم منه، سورة جاء تغييرها في توقيت له معنى ومغزى.. هؤلاء هم شر الاعراب على الاطلاق، لا عهد ولا شرف ولا كلمة، فالسياسة “ما لها وجه” في نظرهم.. يعني لا تصدق اطروحات الشرف والامانة والعروبة من كان اقتصاده قائم على مواخير الدعارة..

    رد
  4. وهناك دولة تجمع كل ماقلت وتعمل كل ما ذكرته ولكن بالسر والخفاء ! هل عرفتها ؟ طاولة مفاوضات ! والمائدة والبخور المغشوش ! يعني ما في سؤال أسهل من ذلك ؟ أيضا سنساعدك! دولة أوقفت التوظيف وسرقت الترقيات؟بعد لم تعرف ! دولة تعشق الرز ولم تحصل عليه ! ايضا بغبائك لم تعرف! اتصل بصديق !

    رد
  5. هههه.. انت تضحك لما تكون مفلس.. تبغاني اعيد اك التشبيه عن هذاك الذي غارق في النجاسة لحد مناخيره وفي الاخير يرجع يعير غيره على قلة النظافة… ههه.. اسطوانة “كلنا في الهوى سوى” هاذي اضحك فيها على نفسك.. ثانيا لما ما تحصل شيء كالعادة تعال اتشمت على اقتصادنا وفقرنا احنا المساكين.. هههه… هذا اسلوب حديثي النعمة.. وهاذا هو اسلوب الماديين اصلاً.. مبارك عليكم العهر السياسي والاقتصادي.. مبارك عليهم سرقة اليمن وقتل شعبه والاستيلاء على ثرواته، مبارك عليهم الغدر والخيانة لجيرانكم، مبارك عليهم دخلان والرز الصهيوني.. قول لي ما بقى من الكرامة؟!؟ هل تريد مساعدة؟ اتصال بصديق؟ اتصل براعي المخلوقات الفضائية او اتصل بالمرزوغي.. صديقك الوفي.. ههه..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.