الرئيسية » الهدهد » لمّح لزيارة “ابن سلمان” السرية لإسرائيل.. تغريدة جديدة لـ حمد بن جاسم أوجعت سعود القحطاني فخرج يسب قطر!

لمّح لزيارة “ابن سلمان” السرية لإسرائيل.. تغريدة جديدة لـ حمد بن جاسم أوجعت سعود القحطاني فخرج يسب قطر!

يبدو أن تغريدات رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، الذي دشن حسابه الرسمي الأول بتويتر الأسبوع الماضي، قد أوجعت مستشار “ابن سلمان” سعود القحطاني خاصة بعد تلميح “آل ثاني” لعلاقات السعودية السرية مع إسرائيل وهرولة “ابن سلمان” للتطبيع العلني مع الاحتلال مقابل دعمه للوصول لعرش المملكة.

 

وفي أحدث تغريداته التي رصدتها (وطن) لمح حمد بن جاسم إلى زيارة “ابن سلمان” السرية لإسرائيل التي فضحتها وسائل الإعلام الإسرائيلية قبل أشهر.

 

ودون ما نصه:”عملية السلام عاصرتها منذ مؤتمر مدريد. وكنا متفائلين بالسلام ومؤمنين به ومازلنا، وشاركنا في التقارب مع اسرائيل، وتحملنا كل الانتقادات في ذلك الوقت، وكان هدفنا هو السلام. لكننا لم نعقد اجتماعات وراء الكواليس لا في البحر ولا في البر، ولَم نضع خططاً سرية لارضاء الطرف الاسرائيلي وتقرباً للدول الكبرى على حساب الحقوق الفلسطينية المشروعة.”

 

 

وتابع “وأنا نصحت في برنامج الحقيقة على تلفزيون قطر، وقبل ان تخرج للعلن بعض الحقائق عن التنازل عن الحقوق الفلسطينية والإسلامية في مدينة القدس بالذات، نصحت الّا نتنازل عن تلك الحقوق.”

 

 

 

واختتم “آل ثاني” تغريداته قائلا:وللأسف فإن هناك من منا اليوم من يقول أن موضوع القدس سيتباكى عليه العرب والمسلمون إسبوعين، ومن ثم سيقبل العرب بالواقع وبأبوديس عاصمة بدلاً من القدس، مضيفا في إشارة صريحة للسعودية والإمارات “وانا أقول التاريخ لن يرحم فلا تضيعوا الحقوق من أجل ان يقال عنكم أصدقاء ومقربين وحلفاء.”

 

 

تغريدات حمد بن جاسم أوجعت مستشار ابن سلمان سعود القحطاني الشهير بـ”دليم” فخرج ينبح كعادته على “تويتر” ليسوق الافتراءات والمزاعم ضد قطر.

 

https://twitter.com/saudq1978/status/972246757919920129

 

“القحطاني” وبدل من أن يواجه الحجة بالحجة أو يناقش الحديث بمستوى يليق به حيث أنه من المفترض أن يمثل النظام السعودي بحكم منصبه، ذهب لسب وقذف رئيس وزراء قطر السابق وحول تغريداته لـ(وصلة ردح) ضد قطر وقاداتها عكست أخلاقه وسطحية فكره هو ومحركيه.

 

https://twitter.com/saudq1978/status/972248134045888512

 

وطبعا لم يتغيب المستشار الآخر (البذيء) ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ عن المشهد وكان جاهزا بتغريدة سطحية كعادته، لم تحمل سوى سباب واتهامات دون أدلة.

 

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/972255296046419976

 

وتأخذ عمليات تطبيع السعودية مع الكيان الصهيوني كل يوم، تطورات متسارعة، حيث افتتحت صحيفة إيلاف السعودية قبل أشهر، بوابة التطبيع مع العدو الإسرائيلي بشكل رسمي وعلني، عندما أجرت مقابلة مع رئيس أركان جيش العدو الإسرائيلي، غادي آيزنكوت.

 

ولم تمض أيام بعدها، حتى وجدنا وفي لعبة تبادل الأدوار بين تل أبيب والرياض، وزير العدل السابق، محمد بن عبد الكريم العيسى، يطل بمقابلة مع صحيفة معاريف العبرية، ما يعاظم من فداحة المشهد، لاسيما أنه ضمن المقربين من ولي العهد، محمد بن سلمان، ويتمتع بصفة دينية كبيرة في الوقت الحالي.

 

ومن الواضح أن النظام السعودي الجديد يريد تخطي كل الخطوط الحمراء في عملية التعاطي مع العدو الإسرائيلي، فالمقابلة الإعلامية بين الرياض وتل أبيب على أشدها، ابتداءً من أعلى المستويات العسكرية وليس انتهاءً بالمواطن السعودي العادي، ففي شهر يوليو الماضي ظهر مدير مركز أبحاث من جدة، عبد الحميد حكيم، على القناة الإسرائيليّة الثانية، في حديث تطبيعي يحدث للمرة الأولى مباشرةً من السعوديّة، للحديث عن قطع العلاقات مع دولة قطر.

 

التطبيع السياسي

وقال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في خطابٍ له أمام الكنيست أمس، إن العائق الرئيسي أمام إبرام سلام بين الدول العربية وإسرائيل ليس في قادة الدول، إنما الشعوب العربية، كما تحدث قبل يومين، وزير الطاقة الصهيوني، يوفال شطاينتس، عن علاقات سرية مع السعودية، قائلا “لإسرائيل بالفعل علاقات سرية مع دول إسلامية وعربية كثيرة، المعني بإخفائها هو الطرف الثاني، من ناحيتنا، لا مشكلة لدينا، لكننا نحترم رغبة الطرف الثاني، سواء مقابل السعودية أو مقابل دول أخرى”، مؤكدا وجود علاقات “أكبر بكثير، لكننا نبقيها سراً”.

 

التصريحات الإسرائيلية الأخيرة تكشف عن سرعة في تطوير العلاقة بين الرياض وتل أبيب، ففي الماضي، دائمًا ما كان يمهد لخطوة التطبيع على المستوى السياسي والدبلوماسي للعلاقات بين السعودية والعدو الإسرائيلي، بزيارة لمسؤولين سعوديين “سابقين” إلى تل أبيب، كمدير الاستخبارات السعودي السابق، تركي الفيصل، والجنرال المتقاعد أنور عشقي، لكن اليوم بات الحديث يدور حول مسؤولين سعوديين حاليين على رأس الهرم السياسي للمملكة، فعلى المستوى السعودي الرسمي، قال مسؤول إسرائيلي، تجاهل الكشف عن اسمه، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن المسؤول السعودي الذي زار إسرائيل سرًا في شهر سبتمبر الماضي هو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

وفي سياق التطبيع السياسي، كشفت وثيقة سرية مسربة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، التي يترأسها بنيامين نتنياهو، نشرتها القناة التليفزيونية العاشرة العبرية يوم 7 نوفمبر الماضي، عن مطالبة سفراء تل أبيب حول العالم بدعم موقف السعودية في حربها في اليمن، وتتحدث الوثيقة التي وُصفت بـ«غير المسبوقة»، عن شن حملة دبلوماسية على ما سمته بـ«التمدد الشيعي» في المنطقة، وإقناع قادة العالم بمنع دمج حزب الله اللبناني في أي حكومة لبنانية مستقبلية.

 

في مقابل الوثيقة الإسرائيلية، تم الكشف عن وثيقة سعودية سربت مؤخرَا؛ عبارة عن رسالة موجهة من وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إلى ولي العهد، محمد بن سلمان، وجاء فيها خلاصة مباحثات وتوصيات حول مشروع إقامة علاقات بين السعودية وإسرائيل، وكشفت الوثيقة إجمالًا حجم التنازلات التي تنوي الرياض تقديمها في سياق تصفية القضية الفلسطينية.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “لمّح لزيارة “ابن سلمان” السرية لإسرائيل.. تغريدة جديدة لـ حمد بن جاسم أوجعت سعود القحطاني فخرج يسب قطر!”

  1. لم يتجراء رئيس أمريكي واحد منذ عشرون عام بمجرد التفكير بنقل السفارة الامريكيه للقدس ، ولكن فعلها الرئيس الامريكي الحالي لسبب انه عرف هو والصهاينه المتربصين ان هناك حمار تسلل الى موقع الزعامة في السعوديه وقد أيد هذا الحمار هذه الفكره بل وأكثر من ذلك انه شارك فيها ومهد الطريق لها ، وهنا تكمن وللاسف خطورة تسلل الحمار إلى موقع الزعامة.وحين يصبح الحمار زعيماً تختل المقاييس، وتنقلب الموازين، وستجد المطبلين والمصفقين له يرددون كلاماً لا يفهمون معناه، ولا يدركون مغزاه، فهم مجرد أتباع حمار.

    رد
  2. الله أعلم ….. زمن حمد بن خليفة … يا الله نعيش ونرى كتاب عنه …………. الصدق والجرأة = ابو مشعل .. والله اعلم ………………. حيا تميم ………………. وأنا مش من الذباب الإلكتروني ……………. الله شهيد علي

    رد
  3. اترك القدس لربها يحميها ! ترى كلامك ما في فائدة منه ! بس أسئلك من هو اللي كان دائما يراكض حتى يصور مع الإسرائيليين ؟ ومن هو اللي كان يزعج الاسرائيليين بدعوات الزيارة المفتوحة على مدى 365يوما؟ ومن هو اللي زار تل أبيب ويعرف شوارعها مثل سواقي التاكسي فيها! ترى من يوم ماقلت إنك مابترد على أحد في التويتر ! عرفنا السالفة مفصل لك دور وتخاف من الخوض في المنافشات لأن الواقع ما يخدمك! صدقني الشعب العربي ذاكرته قوية ! دع القدس لحالها وأحسن تقرأ مذاكرات بيريز يمكن تتذكر شيء!

    رد
  4. ههه.. اضحك على التذاكي من قبل الذباب المؤامراتي.. احنا ما ردينا عليك وقلنا كلهم متفقين على التطبيع، بلا استثناء.. بعضهم مغلوب على امره لانك يعرف مسبقاً اما ان يكون في صف امريكا او ضدها، والبعض في انكسار وضعف وقناعة زائفة قال لعل وعسى يكون هذا في مصلحة الفلسطينين في النهاية، شيء احسن من لا شيء، لكن الذي ما يعرفونه ان التاريخ الصهيوني غادر..، لكن من ضمن هذه الزمرة كانت هناك “””اطراف حريصة””” كل الحرص على التطبيع ليس من باب القضية الفلسطينية، لكن خدمة للمشروع الشيطاني ومن منطلق برغماتي مادي بحت.. انت تعرفهم طبعا.. شوف من يقود المشهد العام الآن نحو التطبيع العلني على المكشوف.. شوف من هو الحريص على عقد اتفاقيات تجارية مع العدو الصهيوني.. بعد اقتصاد مواخير الدعارة ومخططات الانقلاب المفضوحة، الان جاي الدور على الشغل المضبوووط، الشغل الدحلاني الذي حذرت منه أدبياتكم وصحافتكم قبل غيرها وقبل ان تخترق القيادة الاستحمارية عندكم على المكشوف… هههه… تعرف من هو الطرف الشيطاني؟!؟… ههههه ما يله داعي تحمل الحمل الزائد على الطرف الهاديء راعي البخور، هذا مسكين في طبخة التطبيع مثل البقية.. لكن احنا نتكلم عن الطرف الحريص وبشدة على سبق اصرار فاجر.. قولي اذا تقدر تقول؟!؟… لكنك جبان انك تواجه نفسك من ناحية، وخائن كونك ذبابة في مكتب المزروغي.
    بعدين خبرنك اترك الدين والتقوى لحالها، قال القدس رب يحميه… للقدس رب يحميه، بس لما يقولها الفاسق والذباب المؤامراتي في نفاق متكلف، نحن نشعر بالغثيان الحقيقي لمن يتسمح بالدين ويتهذ الدين والتقوى مطية وستر… الاعيبكم مكشوفة يا عفن المؤامرات.. ومرة ثانية هذه الدولة الصغيرة والصغيرة جداً كسرت خشوم الفتنة.. وتستاهلون اكثر.. ليس تعاطفاً ولكن من باب اننا لا نقف مع المتصهينين الدحلانيين الحريصين كل الحرص على التطبيع بعد خطة حرق الاخضر واليابس على الجميع بالدسائس والمؤامرات والانقلابات، ثم اقامة المشروع الشيطاني في المنطقة.. هل تجرؤ على الرد؟!؟ ولا المكتب معطنك برنامج محدد .. ههه..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.