الرئيسية » الهدهد » بعد تطاولها على القرآن .. شيخة الجاسم تهاجم الحجاب وتشكك في تدين المرأة الكويتية!

بعد تطاولها على القرآن .. شيخة الجاسم تهاجم الحجاب وتشكك في تدين المرأة الكويتية!

ضجة كبيرة وجدل واسع شهدته مواقع التواصل في الكويت، بعد التصريحات الجديدة للناشطة والأكاديمية الكويتية المثيرة للجدل “شيخة الجاسم” التي هاجمت فيها الحجاب، وشككت في تدين المرأة الكويتية.. بحسب وصف البعض.

 

علاقة “الحجاب” بغزو الكويت

 

“الجاسم” أستاذة الفلسفة في جامعة الكويت قالت في مقطع جديد متداول لها: “ألاحظ أنه بعد الغزو العراقي للكويت عام 1990، اتجه الناس للحجاب بحجة أن ما حدث هو غضب من الله، وأن الغزو العراقي بسبب آثامنا؛ لذلك انتشر، ليس فقط الحجاب، ولكن تغطية الوجه وهو النقاب”.

 

وتابعت في تصريحاتها ضمن لقاء لها بإذاعة مونت كارلو والتي عرضتها لهجوم عنيف: “الآن في السنوات الأخيرة ونحن عام 2018، رأينا العديد من الشخصيات البارزة اجتماعياً وثقافياً بدأت في خلع الحجاب، وهذا الشيء بدأ يثير المجتمع”.

تصريحات “الجاسم” أحد رموز التيار الليبرالي بالكويت، وإحدى الناشطات في مجال حقوق الإنسان، قوبلت باستنكار وهجوم حاد من قبل النشطاء الذين وصفوا كلامها بأنه “كلام باطل مخالف لتاريخ الكويت”.

وطالب بعض النشطاء الكاتبة الجاسم “بعدم الخوض في المسائل الشرعية ونشر الفتنة والفساد”.

 

تطاولت على القرآن من قبل

 

وتعتبر الأكاديمية وأستاذة الفلسفة في جامعة الكويت شيخة الجاسم، من الناشطات “المثيرات للجدل” بسبب آرائها حول بعض “القضايا الدينية”

 

وسبق أن وجهت لها عام 2016 تهمة “ازدراء الأديان والإساءة إلى القرآن” بعد ذكرها في إحدى القنوات المحلية أن “للكويت دستوراً مدنياً، وأما القرآن فهو كتاب ديني للمسلمين، فلا تجوز المقارنة بينهما، وهما متساويان ولا يعلو أحدهما على الآخر”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد تطاولها على القرآن .. شيخة الجاسم تهاجم الحجاب وتشكك في تدين المرأة الكويتية!”

  1. باركتك الحياة ايتها السيدة التي تحترمين العقل
    بمثلك تستقر العقول المتخلفة سريعاً في مزبلة التاريخ
    لك كل المحبة

    رد
  2. من ذات المبدأ فإن الحيوانات حاسرة فهي أكثر رقي وتطور منك … يعني اللحين لما تتحجب المعلومات ما تدخل لان الحجاب مثلا باب موصد.. صراحة عقولكم الموصدة.. الحجاب فرض لكن الإنسان مخير وعليه اذا التزم كوفئ وإذا رفضه عوقب وكل فرد يتحمل نتيجة خياره … اي تقول تحملون ؟؟؟ وللمعرف نبيل لم يبارك الله لك في عقلك لأنك انسان موصد العقل و خاصة بعد عبارة المتعلقة بالمزبلة .. واخيرا الدستور صنع بشري اللي هو بذاته ناقص فهل ينتج الناقص(الضعف في كل جانب) شيء مكتمل؟ ؟ منطق للأسف غاب عن بعض من يصف نفسه بالمثقف

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.