الرئيسية » الهدهد » “كلامه عن صفقة القرن ليس للنشر”.. ابن سلمان: طهرت “كبار العلماء” والمعركة القادمة في المؤسسة التعليمية

“كلامه عن صفقة القرن ليس للنشر”.. ابن سلمان: طهرت “كبار العلماء” والمعركة القادمة في المؤسسة التعليمية

نقل رئيس تحرير جريدة الشروق المصرية، عماد الدين حسين, في مقال صحفي عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قوله خلال حواره مع رؤوساء الصحف القومية في مصر مساء الإثنين الماضي, حديثه “بصراحة واضحة عن ملف التطرف والمتطرفين”.

 

وقال ابن سلمان- وفق عماد الدين حسين- إن قيام الثورة الإيرانية عام 1979 قد جعل السعودية تعتقد أن استخدام جماعة الإخوان قد يؤدي إلى التهدئة، لكن هذا كان رهانا خاطئا، أما أسامة بن لادن فكان هدفه الرئيسي إحداث شرخ بين الشرق والغرب وبين السعودية وأمريكا.”

 

وأضاف: “الأمير كشف عن فصل أكثر من خمسين قاضيا والتحقيق مع عشرة آخرين إضافة إلى تطهير هيئة كبار العلماء من الإخوان، وإن هناك معركة كبيرة لتطهير المؤسسة التعليمية وفى تقديره أن منطق الإصلاحات ترسخ وعملية المقاومة ضده صارت ضعيفة جدا وقلنا للمتشددين: إما أن تقتنعوا أو تصمتوا”.

 

ووفق المصدر “محمد بن سلمان تحدث مطولا عن التهديد الإيراني ورأيه أن السعودية تمكنت من حصار إيران في غالبية مواقع نفوذها”.

 

وأضاف: “كان مفاجئا بالنسبة لي أيضا أن يقول ولى العهد السعودي إن أعداء مصر هم أعداء السعودية ثم يعقب ذلك بالحديث عن الاطماع العثمانية في المنطقة ودور تركيا في محاربة الدولة السعودية الثانية”.

 

وتابع: “تحدث الأمير محمد بن سلمان عن صفقة القرن كلاما مهما لكنه ليس للنشر”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““كلامه عن صفقة القرن ليس للنشر”.. ابن سلمان: طهرت “كبار العلماء” والمعركة القادمة في المؤسسة التعليمية”

  1. هذا الاحمق يتكلم كأنه فيلسوف عصره وهو لا يدر انه لو كان في بلد غير السعوديه لما وجد وظيفة زبال

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.