الرئيسية » الهدهد » صلاة “السيسي” و”ابن سلمان” في الأزهر تثير جدلاً واسعاً.. وساخرون: يبدو أنها “صلاة الرز”!

صلاة “السيسي” و”ابن سلمان” في الأزهر تثير جدلاً واسعاً.. وساخرون: يبدو أنها “صلاة الرز”!

أثارت صورة تم تداولها لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وهم يؤدون الصلاة داخل الجامع الأزهر، سخرية نشطاء مواقع التواصل حيث ظهر المصلون بالصورة فرادى ويرتدون الأحذية ما دفع البعض للتساؤل عن نوع هذه الصلاة.

 

 

 

وسرعان ما لفت ناشطون إلى طبيعة هذه الصلاة التي لم يعرفها معظم النشطاء، وهي صلاة (تحية المسجد) وهي “الركعتان المسنونتان للمصلي عند دخول المسجد يصليهما قبل الجلوس.”

 

ولم يمنع توضيح نوع هذه الصلاة النشطاء، من استغلال الحدث للتندر والسخرية من “السيسي” و”ابن سلمان”، اللذان وصفهما أحد النشطاء ساخرا بأنهما يؤديانت (صلاة الرز) في إشارة إلى نهم الرجلين بالأموال الخليجية.

 

https://twitter.com/ENG_MAHER6/status/971117549411885061

 

 

 

https://twitter.com/GASANTWITER/status/971141718392258560

 

كما وجه بعض النشطاء سهامه تجاه سياسة النظامين المصري والسعودي، ولفتوا إلى أن “السيسي” و”ابن سلمان” يظهران التقى والإيمان وفي الكواليس الخفية يتآمرون على الإسلام والمسلمين.

 

https://twitter.com/Alyousf2006/status/971118214875897857

 

 

https://twitter.com/Mohamed71764098/status/971392867456319489

 

وأدى عبد الفتاح السيسي ومحمد بن سلمان أمس، الثلاثاء، صلاة تحية المسجد داخل الجامع الأزهر.

 

وتفقد “السيسي” وولى العهد السعودي أعمال ترميم الجامع الأزهر بصحبة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، التي استغرقت أكثر من 3 سنوات وتعد من أكبر عمليات الترميم والتطوير التي شهدها الجامع على مر تاريخه.

 

وشملت عملية الترميم تغيير وتحديث البنية التحتية للجامع الأزهر بشكل كامل، بما في ذلك الأرضيات والفرش وشبكات الإضاءة والمياه والصرف والإطفاء والتهوية والصوت.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “صلاة “السيسي” و”ابن سلمان” في الأزهر تثير جدلاً واسعاً.. وساخرون: يبدو أنها “صلاة الرز”!”

  1. إنَّ الحكَّام العرب لم يمثِّلوا في يوم من الأيَّام العروبة والإسلام، ولم يحملوا همَّها، ولا سعوا إلى عزِّها، بل حاولوا دائماً تذليلها لمصالحهم، ولا أبالغ إن قلت بأنَّ هؤلاء الحكام هم أخطر تركة تركها الاستعمار فوق ظهر الشُّعوب، والتَّخلُّص من آثارهم يحتاج إلى وقت طويل، فالاستعمار لم يغادر أرض الوطن العربي حتَّى قسمها إلى بضع وعشرين دويلة، وكلُّ واحدة منها نصب عليها حاكم سرق ونهب، وقتل وعذَّب، وهؤلاء الحكَّام لا يملكون من الثَّقافة ما يفهمون بها مطالب وأمال شعوبهم، بل لا يعرفون إلَّا لغة القتل والتَّنكيل والانتقام والشَّكِّ في كلِّ أحد، والخوف من كلِّ شيء.

    رد
  2. نعم صلاة تحية المسجد
    لكن:
    مع رياء ونفاق ظاهر…
    زرت الأزهر قبل مدة
    وجدت السياح الأجانب يدخلونه بأحذيتهم أيضا،
    صليت فيه العصر وسلمت فوجدت قربي سياحا ذكورا واناثا…في المسجد

    رد
  3. ان السيسي وابن سلمان يؤديان الصلاة بالعبرية والإنجليزية الأمريكية ولن تقبل صلاتهما وهما من الاخسرين أعمالا في العاجلة والاجلة. لقد ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا. غضب الله عليهما ولعنهما وثل عرشيهما وبوأهما جهنم وبئس القرار! آمين!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.