الرئيسية » الهدهد » “لو أنكروا .. الايام بيننا”.. داعية تونسي: ” طاغية مصر يمنح طاغية السعودية ألف كيلومتر من سيناء لتوسيع رقعة إسرائيل”!

“لو أنكروا .. الايام بيننا”.. داعية تونسي: ” طاغية مصر يمنح طاغية السعودية ألف كيلومتر من سيناء لتوسيع رقعة إسرائيل”!

شن الداعية التونسي بشير بن حسن هجوما عنيفا على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان واصفا إياهم بالطغاة.

 

وقال “بن حسن” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن” تعليقا على منح “السيسي” لـ”ابن سلمان” 1000كم مربع بجنوب سيناء لإقامة مشروع “نيوم”:”في إطار إنجاح صفقة العصر والتطبيع الصريح مع الكيان الصهيوني طاغية مصر يمنح طاغية السعودية ألف كيلومتر من جنوب سيناء وكل ذلك لتوسيع رقعة إسرائيل ولو أنكروا ..والايام بيننا”.

 

وكان مسؤول سعودي بارز ومن المرافقين لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في زيارته الحالية لمصر، قد كشف أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعهد بتقديم بألف كيلومتر مربع من الأراضي في جنوب سيناء لتكون ضمن مدينة عملاقة ومنطقة تجارية كشفت السعودية النقاب عنها في أكتوبر/ تشرين الأول أو ما تعرف بمدينة “نيوم”.

 

وبحسب ما ذكرته “رويترز”، فإن هذه الأراضي الواقعة بمحاذاة البحر الأحمر تعد جزء من صندوق مشترك قيمته عشرة مليارات دولار أعلنت الدولتان تأسيسه في ساعة متأخرة من مساء الأحد خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة.

 

وأكد المسؤول السعودي، على أن الجزء الخاص بالرياض في صندوق الاستثمار المشترك الجديد  سيكون “نقدا” للمساعدة في تطوير الجانب المصري من مشروع نيوم الذي من المقرر أن يمتد عبر السعودية ومصر والأردن.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.