الرئيسية » الهدهد » الحكومة العراقية عينها على أملاك أقارب صدام حسين.. وعمار الحكيم استولى على منزل طارق عزيز

الحكومة العراقية عينها على أملاك أقارب صدام حسين.. وعمار الحكيم استولى على منزل طارق عزيز

دعت هيئة المساءلة والعدالة في العراق حكومة بغداد إلى مصادرة أملاك العشرات من المسؤولين في نظام الرئيس الراحل صدام حسين وأقاربهم.

 

ووجهت الهيئة رسالة إلى سكرتارية الحكومة ووزراء المالية والعدل والزراعة، ضمت أسماء وزراء وقيادات في حزب البعث من المسجونين أو المتوفين والمعدومين، وضمت أيضاً زوجاتهم وأبناءهم وأحفادهم وأقاربهم من الدرجة الثانية، وذلك وفقاً لـ”فرانس برس”.

 

وبين القادة المشار إليهم، علي حسن المجيد، ابن عم صدام حسين، المكني “علي الكيمياوي” الذي أعدم في 2010، والأخ غير الشقيق لصدام، برزان إبراهيم الحسن التكريتي، الذي أعدم عام 2007، كما ضمت اللائحة كذلك نائب الرئيس طه ياسين رمضان الذي أعدم عام 2007، وسكرتير صدام الخاص عبد حميد محمود المعروف بعبد حمود الذي أعدم عام 2012.

 

وضمت القائمة أيضاً طارق عزيز، الذي تولى عدة وزارات في عهد صدام حسين بالخصوص الخارجية وتوفي في 2015، بعد سجنه إثر استسلامه في 2003 بعد التدخل الأمريكي للعراق وإطاحة نظام صدام حسين.

 

وندد زياد نجل طارق عزيز، بالقرار، وقال إنه “لا يهدف إلا إلى كسب الأصوات مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المقررة في 12 مايو/أيار”. وأضاف، في اتصال مع فرانس برس من الأردن حيث يقيم منذ 15 عاماً: “نحن نتعرض للضغوط والإقصاء والظلم، كفى. متى ينتهي حقد هذه المسماة حكومة؟”.

 

ونفى زياد طارق عزيز حيازة أية أملاك أعيرت لأسرته، مؤكداً أن “منزل والده في بغداد تمت مصادرته من قبل زعيم تيار “الحكمة الوطني” عمار الحكيم، الذي اتخذه مقرا له.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الحكومة العراقية عينها على أملاك أقارب صدام حسين.. وعمار الحكيم استولى على منزل طارق عزيز”

  1. صدام حسين ليس لديه أملاك الا قلوب العراقيين والعرب. في الوقت الذي تتهم الحكومة العراقية العميله والكتل والأحزاب المنخرطة في العملية السياسية، التي أفرزها الاحتلال الأمريكي للعراق النظام الوطني الذي كان يقوده حزب البعث العربي الاشتراكي بالفاشية والقسوة في معاملة من يسمونهم بالمعارضين والحقد عليهم وتجويع عائلاتهم، فإن الأيام والوقائع أثبتت أن من يسمونهم بالمعارضين كانوا أدوات رخيصة بيد القوى الأجنبية المعادية للعراق والمتآمرة على تجربة البعث التي نهضت بالعراق، وأن العراقيين قد لمسوا، منذ أيام الاحتلال الأولى والى ما بعد 15 سنة أن هؤلاء (المعارضين) ماهم الا بيادق ومرتزقة استخدمها الاحتلال لتدمير العراق وتشريد أهله وسرقة ثرواته وإبادة شعبه وتضييع سيادته وهدر كرامته، ومع ذلك فإن النظام الوطني عندما أوقع بمثل هؤلاء القصاص العادل، ووفقاً للقانون، جزاء تخابرهم مع دول أجنبية وتآمرهم معها على العراق لم يشمل عائلاتهم بذلك القصاص، واستمرت تلك العائلات تتسلم رواتبهم التقاعدية، ولم تصادر أو تحجز دورهم، ذلك لأنه كانت هناك دولة وقوانين، لا عصابة تتحكم بمصير البلد وشعبه وفق ما تمليه عليها أحقادها، كما يحصل الآن.

    اثبتت كل الوقائع والتقارير نزاهة النظام الوطني وتطبيقه القانون في استخدامه للثروات الوطنية لخدمة المواطن العراقي، وأن الثروات قدمت للعراقيين على هيئة خدمات وتعليم وصحة وحصة تموينية ومنافع مختلفة وعمران وبناء.

    هذا القانون يعبر عن حقد الأحزاب والكتل السياسية التي أوجدها الاحتلال على بناة العراق والمخلصين له والمضحين من أجله وعلى عائلاتهم، كما يعبر عن إفلاس هذه الطغمة، التي عجزت عن تقديم أدنى ما ينفع العراقيين، بل قادتهم إلى الذبح والإفقار والتجويع والتشريد، بما جعل العراقيين يجأرون بالشكوى والتذمر من جميع ما اتخذوه من قرارات وما سنوه من قوانين أثرت سلباً على حياتهم، وقد بدا ذلك واضحاً على لسان ابن الشعب البسيط وهو يصرح للقنوات الفضائية والصحف.

    رد
  2. ب العرب فيها قائلا :

    قلبي معي لم ينفِه أعدائي
    والقيد لم يمنع سماع دعائي
    ما كنت أرجو أن أكون مداهناً
    بعض القطيع وسادة السفهاءِ
    من قال إن الغرب يأتي قاصداً
    أرض العروبة خالص السراءِ؟
    من قال أن الماء يسكر عاقلاً
    والعلج يحفظ عورة العذراءِ؟
    من قال إن الظلم يرفع هامةً
    ويجر في الأصفاد كل فدائي؟
    من كبل الليث يكون مسيداً
    حتى وإن عد من اللقطاءِ
    إني أحذركم ضياع حضارةِ
    وكرامة وخديعة العملاءِ
    هذا إبائي صامد لن ينحني
    ويسير في جسمي دم العظماء
    أَعِراقُ انك في الفؤاد متوج
    وعلى اللسان قصيدة الشعراءِ
    أعراق هز البأس سيفك فاستقم
    واجمع صفوفك دونما شحناء
    بلغ سلامي للطفولة بعثرت
    ألعابها بين الركام بتهمة البغضاء
    بلغ سلامي للحرائر ُمزقت
    أستارها في غفلة الرقباء
    بلغ سلامي للمقاوم يرتدي
    ثوب المنون وحلة الشهداء
    بلغ سلامي للشهيدين وقل
    فخري بكم في الناس كالخنساء
    أرض العراق عزيزة لا تنحني
    والنار تحرق هجمة الغرباء
    يحيا العراق بكل شبرا صامدا
    يحيا العراق بنخوة الشرفاء

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.