الرئيسية » الهدهد » الرز نفذ قبل زيارة ابن سلمان بـ”24″ ساعة.. المحكمة الدستورية العليا في مصر تلغي جميع أحكام تيران وصنافير

الرز نفذ قبل زيارة ابن سلمان بـ”24″ ساعة.. المحكمة الدستورية العليا في مصر تلغي جميع أحكام تيران وصنافير

قضت المحكمة الدستورية العليا في مصر، السبت، بإلغاء كافة الأحكام القضائية الصادرة بشأن اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، والمعروفة بـ”اتفاقية تيران وصنافير”، ما يترتب عليه سريان الاتفاقية.

 

وذكرت صحيفة “الأهرام” المصرية أن “المحكمة الدستورية قضت اليوم السبت بعدم الاعتداد بجميع الأحكام القضائية الصادرة سواء من المحكمة الإدارية أو القضاء المستعجل بشأن اتفاقية تيران وصنافير”.

 

وأضافت “يترتب على الحكم سريان الاتفاقية المبرمة مع السعودية، والتي تنص على نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية”.

 

وكان مجلس النواب المصري قد صوت، في 14 يونيو/ حزيران 2017، بالموافقة على قرار الحكومة المصرية بنقل تبعية جزيرتي “تيران وصنافير” إلى السعودية.

 

وجاء قرار المحكمة المصرية عشية الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى القاهرة, غداً الأحد, وفق ما أعلنت الرئاسة المصرية.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن السيسي سيستقبل، الأحد، ابن سلمان ، ليحل ضيفا عزيزا على وطنه الثاني مصر في زيارة تستمر لمدة 3 أيام”.

 

ومن المتوقع أيضا أن يبحث الرئيس المصري وولي العهد السعودي المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

وتؤكد هذه الزيارة المرتقبة “خصوصية العلاقات المصرية السعودية وتميزها على مختلف المستويات في ضوء ما يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر أخوة وطيدة، وأهمية مواصلة التنسيق والتشاور بينهما”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الرز نفذ قبل زيارة ابن سلمان بـ”24″ ساعة.. المحكمة الدستورية العليا في مصر تلغي جميع أحكام تيران وصنافير”

  1. آخر مسخرة ….. ويلومون أفراد من الشعوب العربية لتطرفهم و”إرهابهم”…. يا عمي طلعتوا الإنسان المٌسالم من طورة. هذا ما يدور بينكن أيها الحلفاء … شيئ رخيص … دون….. يا عيب الشوم ….
    مالت عليكم. عملتونا آخر مسخرة. نفاق … إبتزاز … خيانة …. هرولة …. وطاوة …. عدم إحترام للشعوب والإنسان الفرد….. يا جماعة الله …… كونوا صريحين مع شعوبكم وهي التي ستحمي عروشكم على شرط العمل لصالحهم وهاي ذقني إذا عملتوا هيك….
    والله د. أسامة أسامة فوزي – عرب تايمز – معه حق وطالع من خرجكم ويحضر لجنة دائمة في أميركا عنوانها الى الذين “يحجون” الى واشنطن لينالوا بركات التاجر الحمار – ترامب – و عنوانها – لا أهلاً ولا وسهلاً – مع تحلاية الصرامي والله معاه حق ….. تفوووووو. إذا كان هيك الموضوع بين الحلفاء …… الظاهر فقدوا أعصابهم. عل الله ن تنتبه قطر على حالها ………………….. اللهم أصلح حال المسلمين مع بعضهم البعض

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.