الرئيسية » تقارير » ماذا اشترط “ترامب” لحلّ الأزمة الخليجية؟!

ماذا اشترط “ترامب” لحلّ الأزمة الخليجية؟!

قالت وكالة أسوشيتد برس إن القمة التي يعتزم الرئيس الأميركي دونالد ترامب عقدها في كامب ديفد في مايو/أيار المقبل لحل الأزمة الخليجية لن تعقد إذا لم تحقق الدول المعنية تقدّما لحل هذه الأزمة.

 

وقالت الوكالة إن مبعوثَيْن للرئيس ترامب سوف يسلمان زعماء الدول الخليجية رسالة بهذا الغرض الأسبوع المقبل خلال زيارتهما للمنطقة.

 

ونقلت عن مسؤولين أميركيين أنه في الوقت الذي يعلق فيه البيت الأبيض آمالا على عقد قمة، فإنه يبلّغ دول الخليج أنه لا فائدة من السير قدما إذا لم تتفاهم الدول المتخاصمة نفسها.

 

وأضاف المسؤولون أنه ليس من الواضح الخطوات التي يمكن أن تتخذها هذه البلدان والتي من شأنها أن تظهر تقدما كافيا يتيح الاستمرار في العمل على عقد القمة، لكن هناك اقتراح أميركي لجيران قطر بإنهاء الحصار الجوي الذي فرضوه عليها.

 

الوكالة إن حضور مثل هذه القمة يتطلب من القادة الذين أمضوا الأشهر الثمانية الماضية في ضرب قطر وضع كل ذلك جانبا ورسم صور جماعية ودية.

 

وأضافت أن إدارة ترمب سترسل تيم ليندركينغ وهو أعلى مسؤول في وزارة الخارجية في الخليج العربي، إضافة إلى الجنرال المتقاعد أنتوني زيني إلى المنطقة للقاء مسؤولين من الدول المعنية بالنزاع.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ماذا اشترط “ترامب” لحلّ الأزمة الخليجية؟!”

  1. الشيطان الأكبر يستدعي اولياءه واحباءه وتلاميذه واحدا تلو الآخر ليعلمهم ويلقنهم الدروس ويملي عليهم الأوامر والخطط لكي ينفذها ابن زايد وابن ناقص واقصد ابن سلمان ومن على شاكلتهم من الشياطين الصغار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.