الرئيسية » الهدهد » بعد إقالته بأيام.. “ابن سلمان” يعتقل مدير شرطة الرياض وعدد من الضباط بوزارة الداخلية!!

بعد إقالته بأيام.. “ابن سلمان” يعتقل مدير شرطة الرياض وعدد من الضباط بوزارة الداخلية!!

في إطار الحملة المزعومة لمكافحة الفساد من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، كشفت مصادر سعودية مطلعة بأن السلطات ألقت القبض على مدير شرطة منطقة الرياض المقال اللواء عبدالعزيز الزمامي، اضافة الى العقيد مقبل ندى الشملاني العنزي، ومدير شرطة المعذر وعدد آخر من الضباط في وزارة الداخلية لتورطهم بقضايا فساد واستغلال السلطة الممنوحة لهم.

 

كما كشفت المصادر عن تورط وكيل وزارة الداخلية السابق احمد السالم بصفقات بلغت قيمتها 100 مليار ريال سعودي، 60 مليار منها بصفقة توريد آليات لكلية الملك فهد الأمنية.

 

وبحسب المصادر أيضا، فقد تورط “السالم” بهدر أموال خلال مشروع تجهيز مباني الامن العام بقيمة 26 مليار ريال، إضافة إلى صفقة دروع واقية قيمتها ٧ مليارات ريال، إضافة إلى تورطه في إهدار مليار ريال خلال توليه مشروع “ريادة” لتطوير المناطق، وفقا لما نقله موقع “عمون” الأردني.

 

واوضحت المصادر بأن “السالم” استغل نفوذه الوظيفي أيضا من خلال سماحه بإدخال أشخاص غير لائقين طبيا للكليات العسكرية مقابل تلقي رشاوي مالية.

 

يشار إلى أن القرارات الملكية الاخيرة التي صدرت قبل ايام كانت قد شملت إقالة اللواء عبد العزيز الزمامي من منصبه كمدير لشرطة الرياض وتعيين اللواء فهد بن زيد المطيري بدلا منه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.