الرئيسية » تقارير » صحيفة لبنانية تكشف عن “الثمن” الذي قبضه “الحريري” من “ابن سلمان” للموافقة على زيارة السعودية!

صحيفة لبنانية تكشف عن “الثمن” الذي قبضه “الحريري” من “ابن سلمان” للموافقة على زيارة السعودية!

كشفت صحيفةالديار” اللبنانية عن الثمن الذي قبضه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مقابل تلبية الدعوة لزيارة المملكة والتي وصلها فجر الأربعاء، بعد الازمة السياسة الأخيرة التي عقب احتجازها له قبل أشهر وإجباره على إعلان الاستقالة والتي تراجع عنها بعد عودته.

 

وقالت الصحيفة اللبنانية أن “ابن سلمان” منح “الحريري” مشروعا تقدر قيمته بـ350 مليون دولار لبناء عدد من الأبنية في السعودية، بالإضافة إلى تكليفه  بصيانة قصر لويس الخامس عشر بـ 300 مليون يورو الذي اشتراه مؤخرا في باريس.

 

وأضافت الصحيفة ان “ابن سلمان” كلف “الحريري أيضا بصيانة اليخت الذي اشتراه بـ 550 مليون دولار.

 

وبحسب الصحيفة فإن مردود الأرباح المتوقع لرئيس الوزراء اللبناني من وراء هذه المشروعات سيتراوح تقريبا ما بين200 الى 250 مليون دولار خلال 2018، هذا بالإضافة إلى هبة مالية للانتخابات النيابية تصل الى 400 مليون دولار لشراء اصوات وتقديم رشاوى، على حد قول الصحيفة.

 

وكان سعد الحريري قد وصل إلى السعودية فجر أمس الأربعاء تلبية لدعوة قدمها له المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا خلال زيارته للبنان قبل أيام.

 

وتأتي هذه الزيارة في اعقاب الأزمة التي فجرتها السعودية يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وإجباره على الاستقالة، حيث اتهم حينهااتهم حزب الله وإيران “بالسيطرة” على لبنان، وبقي لأسبوعين في الرياض وسط ظروف غامضة، ليغادرها إلى باريس ومنها إلى بيروت، إثر وساطة فرنسية.

 

وقامت السلطات اللبنانية بحملة دبلوماسية حينها للمطالبة بعودته بعدما اعتبره الرئيس اللبناني ميشال عون “محتجزاً” رغم إرادته في المملكة. وتوترت إثر ذلك العلاقة بين لبنان والسعودية.

 

وتراجع رئيس الوزراء اللبناني عن استقالته فور عودته إلى بيروت، دون أن يكشف ظروف استقالته. وأثناء وجوده في الرياض حيث تقيم زوجته مع أولادهما الثلاثة، نفى الحريري مرارا أن يكون “محتجزاً”.

 

ومنذ استقالة الحريري تراجع نفوذ السعودية في لبنان، وتحدث مراقبون وقتها عن توتر في العلاقة بين الحريري والرياض.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “صحيفة لبنانية تكشف عن “الثمن” الذي قبضه “الحريري” من “ابن سلمان” للموافقة على زيارة السعودية!”

  1. هي هيك … مقاولات .. الله أكبر …. هل من مُجيب . أبو فص الولد سعد … مُمثل سُنة لبنان!!!! …. الله أكبر
    والله عيب على أبو تيمور ….وليد بك أن يوافق على ما يدور من حوله
    على أمل ان يكون تيمور (الله يخفظه ) يكون كوالده وليد بك و وجده العظيم .. كمال جنبلاط
    لا بد من تسجيل حقيقة . دروز لبنان كانوا خُماة الفلسطينيين في أسوأ احوالهم … عند الحروب شكراُ وليد تيمور بك

    رد
  2. يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاش

    رد
  3. المال عدو الانسان انظر الي السيسي خائن ربة و رئيسة محمد مرسى ووطنة وشعبة و اسلامة و خان كل شئ ينطوي تحت اسم الاخلاق و الانسانية مقابل الفلوس وهو يعمل الان ضد الامة العربية و الاسلامية مقابل المال مدعوم من الكافر الفاسق الفاسد عدو الله و رسولة و عدو الاسلام و المسلمين ابن زايد البدوي الطرش الخنزير

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.