الرئيسية » الهدهد » إعلان جديد لوثائقي “الجزيرة” عن محاولة الانقلاب في قطر عام 1996 بقيادة السعودية يشعل تويتر

إعلان جديد لوثائقي “الجزيرة” عن محاولة الانقلاب في قطر عام 1996 بقيادة السعودية يشعل تويتر

أحدث الإعلان الترويجي الذي بثته قناةالجزيرة” قبل ساعات، عن فليمها الوثائقي المنتظر بشأن محاولة الانقلاب الفاشلة في قطر عام 1996 بزعامة السعودية، ضجة كبيرة بمواقع التواصل.

 

 

ونشرت “الجزيرة” فيديو ترويجي مشوق للتحقيق المنتظر بثه يوم الأحد المقبل، كما أ‘لنت قبل أيام، وتظهر فيها شخصية فهد عبد الله جاسم -أحد المحكوم عليهم بالإعدام- وهو يتحدث مع الصحفي الاستقصائي تامر المسحال.

 

وتظهر في الفيديو لقطات من داخل قطر، ومنفذ بوسمرة الحدودي مع السعودية، ومشاهد تصويرية عن المخطط الانقلابي.

 

يشار إلى أنه قبل أيام نشرت “الجزيرة” عبر صفحتها بـ”تويتر” الفيديو الترويجي الأول لحلقة البرنامج الذي يقدمه الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال، دون الإشارة إلى محتواها بشكل صريح، غير أن تلميحات صوتية ومشاهد ظهرت بالإعلان الترويجي تؤكد أن الحلقة ستمثل فضيحة كبرى لدول الحصار خاصة المملكة العربية السعودية.

 

الكاتب القطري المعروف ورئيس تحرير جريدة (العرب) القطرية، عبد الله العذبة، أكد حينها  في تغريدة له عبر صفحته الرسمية بـ”تويتر” رصدتها (وطن)، أن قناة “الجزيرة” قررت إزاحة الستار أخيرا، والكشف عن تفاصيل محاولة دول الحصار الفاشلة قلب نظام الحكم قطر ضد الشيخ حمد بن خليفة عام 1996.

 

وتابع مشيرا إلى أن هذه الحلقة ستكون ضربة جديدة لدول الحصار:”نفس دول الحصار حاولت غزونا، ولكن هذه المرة بقيادة #امارة_ابوظبي_المارقة في 2017 ويزعمون كذبا:صبرنا عليكم 20 سنة. المهم.. كونوا على الانتظار يا إخوان”.

 

 

مؤامرات لا تتوقف

وتعد الحلقة الأخطر في مسلسل المؤامرات السعودية ضد قطر، هي ما كان في عام 1996 من خلال المحاولة الانقلابية التي جرت بدعم وتخطيط سعودي لقلب نظام الحكم في قطر والتي انتهت بالفشل الذريع وقدمت فيها قطر والشعب القطري درساً لا ينسى للسعودية.

 

ورغم تآمر الرياض، إلا أن قطر أصدرت في مايو عام 2010 عفواً بحق بعض المحكوم عليهم من المدانين السعوديين في المحاولة الانقلابية استجابة لطلب العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حينها.

 

ومع كل هذا لا ينقطع التآمر، ولا تتوقف المخططات الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في قطر والتدخلات في شؤونها ومحاولات المساس بسيادتها وفرض الوصاية عليها، وفي هذا السياق جاء استدعاء السفراء عام 2014، وما تلاه من تطورات، لم تتوقف حتى اليوم.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “إعلان جديد لوثائقي “الجزيرة” عن محاولة الانقلاب في قطر عام 1996 بقيادة السعودية يشعل تويتر”

  1. واين المشكلة ان صحت هذه المعلومات في قيام السعودية بمحاولة انقلاب في قطر سنة ١٩٩٦ اذا كان امير قطر نفسه قد قام بانقلاب فيها على والده قبلها بسنة ……

    رد
    • الى اللوح السلولي العبد بسام فياض .

      الفرق ان الانقلاب حصل داخل العائله نفسها ولم يحدث قتيل عكس انقلابات ال سلول انفسهم على بعض وال ط\قعان نهيان بالاضافه الى انه تم نزع الامير الموال للسلوليه . هذا هوا الفرق . لم تعد قطر تابعه للسعوديه anymore >.
      ولكن دام الموضوع عادي, اتمنى من قطر دعم عمل انقلاب في السعوديه. واحده بواحده. اقلها الشعب المستحمر السلولي يستفيق وترجع له حقوقه المسروقه من عيال المراخين سرقة اموال النفط وعوائد الحج ! حتى نظام ال طقعان ال نهيان يعامل شعبه برفاهيه مثل قطر تقريبا .. الا المهلكه ! المراخين نهبوا البلد وسرقوه .

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.