الرئيسية » حياتنا » #بدون_يحرق_نفسه.. قصة “وسم” أثار ضجة غير مسبوقة بالكويت “مأساة حقيقية”!

#بدون_يحرق_نفسه.. قصة “وسم” أثار ضجة غير مسبوقة بالكويت “مأساة حقيقية”!

تسبب هاشتاغ تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر تحت عنوان “#بدون_يحرق_نفسه”، في ضجة غير مسبوقة بالكويت وأشعل حالة من الجدل بين النشطاء.

 

والمقصود بكلمة “بدون” هم المقيمون بصورة غير قانونية في الكويت من جنسيات مختلفة، ويرجع عنوان الوسم إلى إقدام أحد هؤلاء “البدون” على الانتحار بإحراق نفسه أمام محكمة الجهراء بالعاصمة.

 

مصدر أمني كويتي أفاد بأن «البدون» من مواليد 1982 وأن نسبة حروق بجسده بلغت 60 في المئة، مؤكدا أنه لم يتم التعرف حتى الآن على أسباب إقدامه على الانتحار.

 

وأما عن سبب الضجة التي أحدثها هذا الحادث على مواقع التواصل بالكويت، فترجع إلى اتهام الداخلية الكويتية لهذا “البدون” بأنه من أرباب السوابق ومسجل بحقه أكثر من 21 قضية من ضمنها السكر والشروع بالقتل والسرقات والضرب.

 

 

 

 

 

وتقدر السلطات الكويتية عدد البدون الكامل بنحو 100 ألف شخص، لكنها لم تعترف إلا بنحو 32 ألفًا منهم، وتقول إن الباقين هم من جنسيات أخرى، لكن كثيرًا منهم يتمسكون بشدة بمطلب الحصول على الجنسية الكويتية ويقولون إنهم مواطنون.

 

 

 

https://twitter.com/FatimaIQ_/status/968587727171092485

 

ولقيت الحادثة صدى واسعا بين الكويتيين وسط تعاطف كبير ومطالب بحل قضية البدون، وربط محاولة الانتحار بالظروف القاسية التي يواجهها البدون.

 

 

 

https://twitter.com/qqqaaaxxx1/status/968630148542189569

 

 

https://twitter.com/mehdi_2002/status/968598770832347136

 

وهذه ليست الحادثة الأولى الخاصة بـ”البدون” فقبل 5 أشهر شهدت الكويت حادث مشابه.

 

حيث أقدم شاب على إضرام النار في جسده أمام مركز أمن منطقة النعيم في محافظة الجهراء، في سبتمبر الماضي، في محاولة انتحار فشلت بعد أن نجح رجال الأمن في إطفاء النيران وإسعافه للمستشفى.

 

وقالت تقارير محلية إن “رجال الشرطة الموجودين في المركز تفاجأوا بشخص في حالة غير طبيعية أضرم النار في نفسه أمام المخفر قبل أن ينجحوا في السيطرة عليه وإخماد النيران، وإسعافه بعد أن تعرض لحروق من الدرجة الثالثة في جميع أنحاء جسده”.

 

ويدعو “البدون” إلى منحهم الجنسية الكويتية، فيما تقول السلطات الكويتية إن غالبيتهم يحملون جنسيات عراقية أو سعودية أو سورية، لكنهم أخفوها للحصول على جنسية الكويت.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.