الرئيسية » الهدهد » بالأدلة والبراهين.. تلفزيون قطر يُحرج عادل الجبير ويفند ادعاءاته التي ساقها ضد الدوحة في البرلمان الأوروبي

بالأدلة والبراهين.. تلفزيون قطر يُحرج عادل الجبير ويفند ادعاءاته التي ساقها ضد الدوحة في البرلمان الأوروبي

نشر تلفزيون قطر الرسمي تقريرا محكما وجه فيه صفعة قوية لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير مفندا ادعاءاته واتهاماته لقطر خلال كلمته التي ألقاها أمام البرلمان الاوروبي الأسبوع الماضي.

 

ووفقا للتقرير، فقد رد على اتهامات “الجبير” التي أوضح فيها بأن سياسة بلاده ضد قطر تقوم على القول: “لا للإرهاب ..لا لنشر الكراهية والتطرف”، مذكرا إياه بترؤس الملك سلمان هيئة لاستقبال التبرعات للمجاهدين في أفغانستان وهي تبرعات لشخصيات كانت مصنفة على أنها إرهابية.

 

كما أوضح التقرير بأن 15 سعوديا من أصل 19 نفذوا هجوم 11 أيلول/سبتمبر في الولايات المتحدة, مذكرا إياه أيضا بأن أكثر قيادات داعش والقاعدة يحملون الجنسية السعودية بشهادة الشيوخ السعوديين والإعلام السعودي.

 

كما رد التقرير على اتهامات “الجبير” حول قيام قطر بتجنيس علماء دين وزعماء قبائل للدول المجاورة لها، متسائلا عن مكان وجود عدد من الشيوخ القطريين الذين احتضنتهم بلاده للعمل على زعزعة الحكم في قطر والتخطيط لانقلاب فيها.

 

وردا على مزاعم “الجبير” بأن الخلاف مع قطر يعود إلى عام 1995 مع تحالف الامير “الوالد” مع الإخوان المسلمين بزعم التدخل في شؤون بلاده، حيث ذكره التقرير بمسؤولية السعودية عن تدبير مؤامرة انقلابية ضد نظام الحكم في قطر عام 1996.

 

كما تساءل التقرير عن الشروط التي فرضتها دول الحصار والتخطيط لغزو قطر عسكريا، مشيرا إلى انها تعتبر تدخلات صارخة في شؤون دولة قطر.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بالأدلة والبراهين.. تلفزيون قطر يُحرج عادل الجبير ويفند ادعاءاته التي ساقها ضد الدوحة في البرلمان الأوروبي”

  1. العالم يعرف ان اكبر دوله صانعه ومصدره ومروجه للارهاب والارهابيين وتنشر خطاب الكراهيه وتمول الإيديولوجية المتطرفة وتغذيها هي السعوديه وليست قطر ، بؤرة التشدد والتطرف والتزمت . وان قانون جاستا “العدالة في مواجهة رعاة النشاط الإرهابي”، وضع للسعوديه والإمارات وليس لقطر نظراً لدعمهما للارهاب وضلوعهم في احداث 11/9. وان اتهام قطر من قبل دول الحصار بدعم وتمويل الارهاب هو أشبه ما يكونوا بعاهرة انتهت لتوها من حفلة ماجنه فتوجهت الى أقرب قاعه محاضرات تحاضر فيها عن العفة والشرف .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.