الرئيسية » الهدهد » “اليمن لن يركع لأحد” .. وزير النقل اليمني يطالب الإمارات: “بوقف عبثها في بلادنا”

“اليمن لن يركع لأحد” .. وزير النقل اليمني يطالب الإمارات: “بوقف عبثها في بلادنا”

لأول مرة وبكل صراحة، شن وزير النقل في الحكومة اليمنية الشرعية صالح الجبواني هجوما عنيفا على دولة الإمارات محذرا من سياساتها المتبعة في اليمن، مطالبا بضرورة وضع حد لعبثها في مصر الشعب اليمني.

 

وفي ومقطع فيديو تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل، أكد “الجبواني” على أن التحالف العربي حينما أتى بطلب من الشرعية لإسقاط الانقلاب في صنعاء واستعادة الدولة، لم يكن الهدف منه  “إنشاء جيوش مناطقية وقبلية تعمل على تفكيك البلد”، كما تفعله السلطات الإماراتية.

 

وشدد على ضرورة تصحيح العلاقة في إطار التحالف، “فاستمرار الوضع بهذه الصورة، غير مقبول، ولن يشرفه البقاء في حكومة تتعرض ممارسات متكررة كهذه”، على حد قوله.

وأردف قائلا: “يجب أن تصحح  العلاقة مع الإمارات، وأن تكون شريكا أو حليفا للحكومة الشرعية فقط، أما في حال فشل هذا التوجه، فمن الواجب اتخاذ قرار من أعلى المستويات بأن الشراكة مع الإماراتيين، ذهبت في مسارات ومساقات أخرى”. مشيرا إلى أن المحافظات المحررة، وضعها سيء جدا، وأصبحت موبوءة بجيوش قبلية ومناطقية، وعصابات.

 

وكشف “الجبواني” عن أكذوبة الحرب على القاعدة التي تتبناها  “أبوظبي” والقوات الموالية لها،  وقال إن تنظيم القاعدة ينتشر في شبوة من طرفها إلى طرفها، وهذا لم يحدث من قبل.

 

وجدد تأكيده عدم القبول باستمرار هذا الوضع. لافتا إلى أنه سيغادر البلد باتجاه العاصمة السعودية، لإحاطة الرئيس عبدربه منصور هادي بخطورة ما يحدث.

 

وأوضح  وزير النقل أن اليمن لن يركع لأحد، لا في الماضي ولا في الوقت الراهن.

 

وكانت ما تسمى قوات النخبة الشبوانية المدعومة من دولة الإمارات قد منعت الأحد موكب وزير النقل صالح الجبواني ومحافظشبوة اللواء علي الحارثي من المرور صوب ساحل المحافظة الواقعة جنوبي شرقي اليمن.

 

وقال مصدر حكومي إن نقطة تفتيش تابعة للنخبة الشبوانية في مديرية حبّان منعت الموكب من المرور وأجبرته على العودة إلى مدينة عتق العاصمة الإدارية للمحافظة.

 

وكان الموكب الذي ضم الوزير والمحافظ ومسؤولين محليين وأمنيين وعسكريين متجها إلى ساحل المحافظة لوضع حجر الأساس لبناء ميناء بحري جديد أقرته الحكومة الشرعية في اليمن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.