الرئيسية » الهدهد » ضباط البحرية المصرية تحولوا إلى “نكتة” الموسم خلال “كليوباترا 2018”

ضباط البحرية المصرية تحولوا إلى “نكتة” الموسم خلال “كليوباترا 2018”

علق المحلل الاستخباراتي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «عوديد بيركويتز»، على التدريب العسكري المشترك «كليوباترا 2018» الذي انطلق، الثلاثاء، ونفذته وحدات من القوات البحرية المصرية والفرنسية في البحر الأحمر.

 

ونشر المحلل الإسرائيلي صورة من التدريب المشترك تظهر الجنود الفرنسيين حامليين أسلحتهم كاملة على عكس نظرائهم المصريين، وعلق قائلا: «إما أن الجيش المصري يواجه مشكلة خطيرة في الميزانية أو أن الفرنسيين لا يثقون بهم».

وأضاف في تغريدة أخرى: «من الواضح أن الناس لا يستطيعون الحصول على نكتة»، مشيرا إلى أن الضباط المصريين أعطوا البنادق الفرنسية «فماس» غير حقيقية وملونة وهي ليست ضمن تسليح الجيش المصري.

وأعلن المتحدث العسكري للجيش المصري العقيد أركان حرب «تامر الرفاعي»، في بيان السبت، انتهاء التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك «كليوباترا 2018» والذي جرت مراحله المختلفة في البحر الأحمر بالتزامن مع العملية الشاملة التي ينفذها الجيش المصري لمجابهة الإرهاب باسم «سيناء 2018».

 

وشهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق «محمد فريد حجازي»، المرحلة النهائية من التدريب الذي يعد من أكبر التدريبات البحرية المشتركة بنطاق البحر الأحمر.

 

وقال البيان إن التدريب جرى في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة، وحضر المرحلة النهائية كل من الفريق «أحمد خالد» قائد القوات البحرية، وقائد القوات الفرنسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

 

وشارك في التدريب عدد من الوحدات البحرية المصرية ممثلة في حاملة المروحيات طراز «ميسترال»، ووسائط الإبرار والفرقاطات ولنشات الصواريخ والوحدات الخاصة البحرية، وعناصر من القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي والمنطقة الجنوبية العسكرية، بجانب وحدات من البحرية الفرنسية من حاملات المروحيات والفرقاطات والقوات الخاصة البحرية الفرنسية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ضباط البحرية المصرية تحولوا إلى “نكتة” الموسم خلال “كليوباترا 2018””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.