الرئيسية » تقارير » ماذا يحيك “شيطان العرب”.. مصادر جزائرية تكشف عن تحركات “مشبوهة” لـ”ابن زايد” في تونس

ماذا يحيك “شيطان العرب”.. مصادر جزائرية تكشف عن تحركات “مشبوهة” لـ”ابن زايد” في تونس

في مفاجأة من العيار الثقيل كشفت مصادر أمنية جزائرية، عن تحركات إماراتية “مشبوهة” شملت زرع جواسيس ودعم مؤسسات وأشخاص بعينهم لزعزة استقرار البلاد وتنفيذ انقلاب على نظام الحكم الحالي.

 

وبحسب المصادر التي نقل عنها الكاتب الفرنسي المعروف “نيكولا بو” في مقال له، فإن الإماراتيين يدفعون بحلفائهم في تونس إلى تشكيل تحالفات سياسية للإطاحة بالأغلبية الحاكمة.

 

ويقول الكاتب في مقاله الذي نشره موقع “موند أفريك” الفرنسي:”حكام الإمارات مستعدون لفعل كل شيء للإطاحة بحركة النهضة التونسية”

 

وأشار الكاتب إلى أن الأمين العام لحركة “مشروع تونس” واليد اليمنى السابقة للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي “محسن مرزوق” من أكثر السياسيين وفاء للإماراتيين في تونس.

 

وأضاف أنه من المفارقة أن “مرزوق” الذي يطمح لرئاسة تونس كان قد تقلد مناصب شرفية في قطر بين السنوات 2007 ـ 2010 ، مشيرا أن لمحسن مرزوق علاقات واسعة في أوروبا والدول الخليجية بما في ذلك البحرين والحلف المعادي لقطر.

 

وسعت “أبوظبي” عبر محادثات مع رئيس الحكومة الأسبق المهدي جمعة إلى توسيع دائرة نفوذها في تونس (مرزوق وجمعة) ضد التحالف القائم بين نداء تونس وحركة النهضة, حيث حاولت الإمارات من خلال مركز استشارات بلجيكي إلى دعم رجالاتها في تونس وتمويلهم بطرق مشبوهة وتحفيزهم للإطاحة بالغنوشي وجماعته.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ماذا يحيك “شيطان العرب”.. مصادر جزائرية تكشف عن تحركات “مشبوهة” لـ”ابن زايد” في تونس”

  1. ابوظبي وقيادتها الصبيانية الخبيثه بزعامة طقعان تجد بصماتها القذره في كل مكان في العالم العربي لا يوجد فيه استقرار ووراء كل المكائد والغدر والخيانه والمؤامرات والانقلابات . وهي تلعب الآن بنوايا خبيثه في تونس وتقوم ببث الفتن وشراء الذمم عن طريق رجالاتها وتمويلهم بطرق مشبوهة وتحفيزهم للإطاحة بالحكومه التونسيه ، وهذه المشيخه الصغيرة المتخلفه تلعب دور قذر واكبر من حجمها .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.